الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

دبلوماسي إيراني: أجواء المفاوضات النووية مع (5+1) تبدو جيدة وبناءة رغم الخلافات

 عباس عراقجي
عباس عراقجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصف مساعد وزارة الخارجية الإيرانية وكبير مفاوضيها عباس عراقجي أجواء المفاوضات النووية الجارية بين بلاده ومجموعة دول (5+1) بأنها "جيدة وبناءة" رغم وجود بعض الخلافات.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية - في نبأ لها بثته على موقعها الإلكتروني اليوم /السبت/ - عن عراقجي قوله "إنه لا تزال توجد خلافات في بعض المواضيع، إلا أن أجواء المفاوضات جيدة، كما أن الإرادة والجدية اللازمة متوفرة لدى جميع الأطراف".
وأوضح أن الجلسة التي عقدت أمس في نيويورك تركزت حول كيفية الاستفادة من الفرصة المتاحة خلال الأيام القادمة، معربا عن أمله في الوصول إلى نتيجة مرضية خلال الأيام القادمة، وإمكانية تحقيق تقدم في المفاوضات، مضيفا أنه بناء على ذلك بدأ الخبراء عملهم، وأن المحادثات بين الطرفين ستتواصل بالتزامن مع المحادثات الثنائية.
وأشار عراقجي إلى أن الوفد الإيراني المفاوض التقى خلال اليومين الماضيين فرق المفاوضات لدى الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا، وأنه بصدد لقاء الفريقين الفرنسي والألماني.
وفيما يخص قضية محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، قال الدبلوماسي الإيراني "إنه لم يتم الاتفاق على أي شيء في تفاصيل هذا الأمر، وأن جميع التكهنات في هذا الصدد لا صحة لها".