الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

"نشوة الرويني" ضمن قائمة أقوى 200 سيدة عربية في 2014

نشوة الرويني
نشوة الرويني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط في عددها الأخير عن اختيارها للإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا ضمن قائمة أقوى 200 سيدة عربية، حيث احتلت بالمركز الـ 23 بالقائمة، كما أنها تعد الأولى في مجال الإعلام بالقائمة، والتي تضمنت العديد من الشخصيات النسائية في المجالات السياسية والاقتصادية، باعتبارها تمثل نموذجًا للتقدم، وتؤدي دورًا إيجابيًا في مجال عملها.
وقال التقرير الصادر عن "فوربس" والذي قام به فريق عمل متخصص على مدار 3 أشهر في تصنيفه لنشوة الرويني: إن السيدات القياديات في العالم العربي، يضعن بصمة واضحة لا تُمحى في المشهدين، التجاري والسياسي للمنطقة، ولا تكتفي قائمة السيدات العربيات الرائدات بتحفيز النمو والتقدم في الشرق الأوسط، بل إنهن يمهدن الطريق لبروز جيل من السيدات المثابرات في المستقبل.
وأضاف التقرير هناك الكثير من المواهب النسائية في أنحاء الشرق الأوسط، لكن عملية تصنيف أقوى السيدات في المنطقة ليست بالمهمة السهلة، نظرًا إلى التنوع الجغرافي ومدى القطاعات المشمولة بالتصنيف، وابتداءً من الفصل في قضايا أساسية مثل كيفية تحديد النفوذ وعقد المقارنة بين مزيج انتقائي من السيدات، وانتهاءً بمحاولة الحصول على البيانات المالية من الشركات العائلية والاتصال بالمسئولين الحكوميين، كانت رحلة التوصل إلى القائمة النهائية الأحدث لمجلة فوربس الشرق الأوسط طويلة وشاقة، لكنها كانت قيّمة أيضًا.
وأضافت المجلة: سيتم تكريم نشوة الرويني ضمن قائمة المكرمين في حفل خاص بالأول من أكتوبر القادم بفندق جميرا سراي زعبيل.
وبهذه المناسبة عبرت "الرويني" عن سعادتها بهذا الاختيار خاصة وأنها تضم العديد من الشخصيات الرائدة في العديد من المجالات ومن مختلف دول العالم، وقالت: هذا الاختيار يعد تكريمًا من قبل مطبوعة لها بصمة واضحة ومكانة متميزة في صفوف المجلات العربية.
وأضافت: هذا التكريم يدفعني للحفاظ على هذه المكانة المتميزة خاصة، وأنه بمثابة اعتراف بقدرة المرأة العربية على خوض المهام غير التقليدية ونجاحها في أداء هذه المهام، إضافة إلى كونه مؤشرًا على سلامة الخطط التي نتبعها في شركة بيراميديا الأم منذ سنوات سابقة ومع وجود العديد من المشروعات الثقافية والفنية خلال الأيام المقبلة إن شاء الله.
يذكر أن مجلة فوربس قد صنفت "الرويني" سابقًا ضمن ضمن قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط عامي 2005 و 2008، وفي عام 2012 تم تصنيفها من قِبل فوربس العالمية ضمن قائمة أقوى نساء العالم، والمتوقع كونهن الأكثر نفوذا بالعالم.