الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. في أول يوم دراسة.. مشادات واشتباكات بالأيدي داخل مدارس رشيد

بالصور: أولياء الأمور
بالصور: أولياء الأمور برشيد يحتلون المدارس من فجر اليوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، ظاهرة تتكرر مع أول أيام العام الدراسي من حالات ذعر وهلع الأطفال، وحدوث مشادات مع أولياء الأمور، وصولا للتشابك بالأيدى من أجل حجز مقاعد وأماكن أبنائهم بالفصول الدراسية.
ورصدت كاميرا "البوابة نيوز" احتلال أولياء أمور الطلاب بمدينة رشيد، فناءات المدارس والفصول منذ فجر اليوم، وهناك أولياء أمور متواجدون منذ أيام قبل بدء الدراسة، من خلال اقتحام المدارس وحجز المقاعد عن طريق وضع الحقائب الدراسية وربطها بالجنازير والأقفال الحديدية.
وأكد الأهالي أن تلك الظاهرة الغريبة التى تتكرر كل عام وسط غياب لمسئولي التربية والتعليم بالمحافظة، والإدارة التعليمية برشيد، والشرطة بصفتها حافظ الأمن فى المدينة اقتصر دورها على مشاهدة قيام بعض أولياء الأمور بالإقامة بالمدرسة قبل بدء الدراسة حتى يتمكنوا من حجز مكان لأبنائهم.
وقال منصور الصعيدى "مواطن برشيد": إننا نواجه كل عام أزمات ومشاكل مع بدء العام الدراسي، نتيجة قيام بعض من أولياء أمور الطلاب بحجز أماكن لأبنائهم سواء عن طريق العمال بالمدارس، أو من خلال وضع جنازير وأقفال حديدية على المقاعد الخاصة بالطلاب.
وأكد "الصعيدى" أن الانفلات الأمنى ما زال قائما فى التربية والتعليم ومحافظ البحيرة، وعدم التنسيق مع مديرية الأمن فى أول أيام العام الدراسي، يجعل هناك خللا فى المنظومة.