رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

تحرير الرهائن الأتراك المحتجزين لدى داعش في العراق

تحرير الرهائن الأتراك
تحرير الرهائن الأتراك المحتجزين لدى داعش في العراق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "حريت دايلي نيوز" التركية، عن تحرير 49 رهينة تركية كان تنظيم داعش الإرهابي قد اختطفهم من القنصلية التركية الموجودة في مدينة الموصل العراقية في 11 يونيو الماضي.
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه تم تحرير الـ49 رهينة من خلال عملية قام بها جهاز المخابرات التركية، وأصدر أرودغان صباح اليوم بيان كتب فيه "القنصل التركي في الموصل وعائلته بالإضافة إلى المواطنين الذين كانوا في القنصلية قد تم تحريرهم من خلال عملية ناجحة وهم في حالة صحية جيدة".
وشكر أردوغان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو على مجهوده في التخطيط المحكم للعملية السرية التي استمرت طوال الليل، ونجحت صباح اليوم.
وقال أوغلو: دعني أخبركم أخبارًا سعيدة كنا ننتظرها، الرهائن المحتجزين بواسطة داعش في العراق قد تم تحريرهم صباح اليوم"، وأضاف بأنه سيقطع زيارته إلى أذربيجان؛ ليقوم بزيارة الرهائن المحررين في مدينة مدينة سانليورفا على الحدود التركية السورية.
وعَبر الرهائن المحررين الحدود التركية، صباح اليوم، في الساعة الخامسة بتوقيت تركيا، وتم أخذهم إلى مدينة سانليورفا بجنوب تركيا.
وأكدت مصادر أن عملية تحرير الرهائن لم تكن عملية عسكرية، ولم يكن هناك أي اشتباكات مع مسلحين تنظيم داعش الإرهابي، مع نفيها اشتراك وكالات استخبارات أجنبية في هذه العملية أو دفع أموال كفدية لتحرير الرهائن.