الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

كيري: مواجهة الجماعات المتطرفة مسئولية دولية ستسغرق وقتا

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن العملية ضد المسلحين المتطرفين في العراق وسوريا ستستغرق وقتا، مضيفا أن مواجهة هذه الجماعات المتطرفة مسئولية تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره.
وقال كيري ـ في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية أوردته اليوم السبت ـ "نرحب بالدعم الكامل للكثير من الدول لان هذه ليست مسئولية دولة واحدة وهذا النوع من الإرهاب يهدد كل الدول، ويهدد النساء والأولاد والاستقرار والمستقبل، مشيرا إلى صعوبة أن ينمو الاقتصاد في دولة وسط هذا النوع من الاضطرابات والفوضى.
وأضاف "إن الجميع يدرك أن ما نحاول أن نقوم به يهدف لتوفير القدرة على إحلال السلام والاستقرار، وتشكيل الحكومات التي تمثل الجميع، نحن لا نريد أن نرى الانقسامات المذهبية،ونحاول أن نرى ما إذا كانت هذه هي اللحظة التي تستطيع فيها شعوب أن تتضامن للمساهمة في بناء المستقبل".
وبشأن موقف إيران مواجهة داعش، قال كيري إن "إيران مهددة من قبل داعش، ومن الواضح أن لإيران مصلحة في عدم السماح لداعش بمواصلة عملياتها الراهنة،نحن لسنا الآن في وضع يمكن أن ننسق فيه مع الإيرانيين بطريقة ما، ولكننا منفتحون على التحاور حول رؤيتهم لما يمكن أن يقوموا به بشكل بناء".
وتابع كيري قائلا "يجب تدمير قدرة داعش على القيام بعمليات إرهابية في دول المنطقة، وتقليص قدرتها على تهديد استقرار العراق وسوريا والولايات المتحدة ودول المنطقة والعالم ".