الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة اليوم السبت 20 سبتمبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: يستقبل وزير العدل المستشار محفوظ صابر، نظيره المجري لازلو بروشيني، ويتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال القضاء والقانون وتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين في هذا الشأن.

القاهرة: تنظم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مؤتمرا صحفيا يعرض خلاله الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء التفاصيل الخاصة بتعريفة الطاقة المتجددة، إلى جانب مشاركة القطاع الخاص، وذلك بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء.

القاهرة: تعلن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تأهيل مقاولين ومستثمرين عقاريين، للمشاركة في إقامة وحدات "إسكان متوسط" بـ 5 مدن جديدة، ضمن مشروع المستثمر الصغير.

القاهرة: يقوم وزير التموين الدكتور خالد حنفي بجولة لمتابعة انتظام منظومة الخبز الجديدة بمحافظتي القاهرة والجيزة، ومن المقرر أن يتفقد وزير التموين عددا من محال البقالة التموينية بالمحافظتين للاطمئنان على تطبيق المنظومة السلعية الجديدة.

القاهرة: ينظم فريق عمل مشروع تنمية أفريقيا ونهر الكونغو مؤتمرا صحفيا لعرض تطورات المشروع على الرأي العام وذلك في إطار ما توصل إليه المشروع مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس التصديري لاتحاد الصناعات الهندسية المصرية، لتشكيل أكبر تكتل مصري بأفريقيا.

سوهاج: يقوم الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي بزيارة المقر الجديد لجامعة سوهاج الجديدة في مدينة الكوامل، يرافقه وفد من رؤساء الجامعات المصرية، ويستقبله الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج حيث يقوم الوزير بجولة تفقدية داخل الكليات الجديدة التي تم انتقالها إلى المقر الجديد للجامعة بالكوامل.

القاهرة: يعقد أوائل خريجي كليات الشريعة والحقوق مؤتمرا صحفيا، لمناقشة قضية غياب العدالة الاجتماعية لعدم استكمال إجراءات تعيينهم بالنيابة، ويحضر المؤتمر جبالي المراغى رئيس اتحاد عمال مصر، والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وأسامة الجحش نقيب الفلاحين.

القاهرة: يعقد المجلس الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية اجتماعا موسعا بحضور كل ممثلي الأحزاب المدشنة للتحالف داخل المجلس الرئاسي حيث يناقش تقارير لجان الانتخابات والإعلان والتواصل الحزبي والتي ستعرض الطلبات التي وصلت إليها من بعض الأحزاب للانضمام للتحالف خلال الفترة المقبلة بجانب تقرير المنسق العام للتحالف عن الفترة الأخيرة.

القاهرة: تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

الجيزة: تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، حكمها على 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أكتوبر".

القاهرة: تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 35 متهما، بينهم عادل حبارة، في قضية اتهامهم بارتكاب "مذبحة رفح الثانية"، والشروع في قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق.

القاهرة: تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر إضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا "بأحداث مكتب الإرشاد".

الجيزة: تستأنف محكمة جنح الهرم محاكمة 8 متهمين ينتمون إلى تنظيم الإخوان، لقيامهم بالتظاهر بدون تصريح، وإثارة الشغب.

قنا: تستأنف الدائرة السادسة بمحكمة جنايات أسوان المنعقدة بمحكمة جنايات قنا، محاكمة 54 من قيادات الجماعة الإرهابية بأسوان، والمتهمين بسحل وتعذيب قيادات وضباط مديرية أمن أسوان السابقين.

الإسماعيلية: تستأنف محكمة جنايات الإسماعيلية، محاكمة 9 أشخاص متهمين بقتل معاون مباحث قسم ثالث الإسماعيلية.

القاهرة: تبدأ امتحانات التصفية بكليات جامعة الأزهر، لطلاب السنة الأخيرة في المواد العالقة في مراحل البكالوريوس والليسانس، على مدى أيام الأسبوع بنظام الفترتين الصباحي والمسائي.