الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

ننشر استعدادات المنيا للعام الدراسي الجديد.. 2775 مدرسة تستقبل مليونًا و150 ألف طالب.. و419 معهدًا أزهريًا و42 مدرسة فنية جاهزة للعمل.. وتجهيز 80% من الكتب الدراسية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث ينتظم ما يقرب من مليون و150 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة بالتعليم العام موزعين على 2775 مدرسة بجميع مراحل التعليم العام و65 ألف طالب بالتعليم الفني موزعين على 42 مدرسة.
وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتأمين المدارس والمناطق المحيطة بها وتكثيف العمل الأمني لتأمين سلامة الطلاب داخل المدارس من خلال مسئولي الأمن بالإدارات التعليمية.
وطالب المحافظ مسئولي التعليم بضرورة وضع خطة مرور لكل مدير إدارة تعليمية للمرور على المدارس وتفقد الأوضاع بها وكتابة تقارير حول حالة العمل بالمدارس، كما وصف الطلاب بأنهم مسئولية وأمانة كبيرة لابد من الحفاظ عليها، مؤكدًا على ضرورة الحرص على بث قيم الانتماء والولاء للوطن والحرص على النشيد الوطني وتحية العلم وتفعيل الأنشطة الطلابية.
كما طالب المحافظ رؤساء المدن بالمرور على المدارس بشكل مستمر لمتابعة الإجراءات الخاصة باستقرار العملية التعليمية، مشددًا على ضرورة مراعاة العدالة في توزيع المعلمين ووضع مصلحة الطالب فوق كل شيء، منوهًا على الاهتمام بالتغذية المدرسية باعتبارها أحد عناصر جذب بعض الطلاب للمدرسة وعدم المغالاة في المصروفات الدراسية إلى جانب تشديد الإجراءات الخاصة بتأمين مخازن الكتب الدراسية.
من جانبه أعلن المهندس عمر عبد اللطيف، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية لمنطقة المنيا، عن دخول 13 مدرسة الخدمة التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2014 - 2015 بتكلفة إجمالية تبلغ 45 مليونًا و35 ألف جنيه، حيث تضم المدارس التي دخلت الخدمة نحو 181 فصلًا دراسيًا، ما بين إنشاء 130 فصلًا جديدًا بمراكز المنيا وأبو قرقاص والعدوة وكذلك المنيا الجديدة إلى جانب إحلال كلي لعدد 28 فصلاً دراسيًا بمراكز مطاي وسمالوط، كما تم توسعة وتعلية 23 فصلًا دراسيًا بمراكز المنيا وسمالوط وديرمواس ومغاغة.
وأكد رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، أنه تم تسليم الكتب المدرسية للإدارات التعليمية بنسبة 80% حتى الآن دون التقيد بسداد المصروفات لجميع المراحل التعليمية، وسيتم متابعة تسليم الكتب الدراسية منذ اليوم الأول لضمان انضباط سير العملية التعليمية، وتشديد الرقابة لعدم تغيب الطلبة مع إخطار أولياء الأمور بأيام الغياب بصفة دورية.
وأشار عبد الحميد إلى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي والمعامل والورش، وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس والبيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة المحلية.
وأكد الشيخ سامح جلال الدين مدير التعليم بالمنطقة الأزهرية بالمنيا، الاستعداد الكامل لاستقبال 77 ألفًا و234 طالبًا وطالبة موزعين على 419 معهدًا، وذلك بمراحل رياض الأطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي وقراءات.