رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

سلاح الجو البريطاني يعترض طائرتين روسيتين اخترقتا مجالها الجوي

سلاح الجو البريطاني
سلاح الجو البريطاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن سلاح الجو الملكي البريطاني اعترض طريق طائرتين روسيتين كانتا تحلقان فوق مجالها الجوي.
وكانت قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في مدينة لوسيموث الاسكتلندية قد رصدت طائرتين روسيتين من طراز "توبوليف-95" تحلقا فوق مجالها الجوي فتم إرسال طائرتين طراز "تايفون" لاعتراضهما. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها قاعدة لوسيموث الجوية رد فعل سريع منذ أن تولت مسئولية حماية المجال الجوي الشمالي للملكة المتحدة في 1 سبتمبر من العام الحالي.
وقال الكابتن مارك تشابيل قائد قاعدة سلاح الجو الملكي في لوسيموث أن إطلاق طائرتي تايفون كان تحديًا كبيرًا وأن فريق العمل في القاعدة الجوية كانوا جاهزون له، مضيفًا " عملنا لشهور عديدة لتطوير انفسنا وإعداد بنية تحتية تجعلنا قادرون على مواجهة مثل هذه المواقف وحماية المجال الجوي للملكة المتحدة".
وصرح طيار شارك في عملية اعتراض الطائرتين الروسيتين بأن هذه العملية هي لحظة فخر ليس فقط للطيارين الذين اعترضوا الطائرتين، بل فخر ايضًا لطواقم الهندسة الذين قاموا بعمل رائع في تجهيز الطائرات للإقلاع فضلًا عن العديد من أفراد القاعدة الجوية الذين شاركوا في إنجاز هذه العملية بنجاح.