الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"داعش" تنشر فيديو للعبة الكمبيوتر "GTA" معدلة لتجنيد المقاتلين الشباب

داعش
داعش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "التليغراف" البريطانية اليوم الجمعة، أن الجماعة المتطرفة والإرهابية "الدولة الإسلامية في العراق والشام" قامت بنشر فيديو للعبة الكمبيوتر " GTA" العنيفة والمشهورة وسط العديد من الشباب حول العالم، بعد تعديلها من أجل جذب وتجنيد الشباب للقتال لصالح الجماعة المتطرفة والإرهابية.
ونوهت الصحيفة إلي أن الفيديو يظهر مقاتلي "داعش" وهم يهتفون "الله أكبر!" اثناء مهاجمة القوات الأمريكية. وأن طوال مدة الفيديو، تظهر شعار الجماعة المتطرفة والإرهابية في الجزء العلوي من الشاشة، بجانب تصميم "GTA" . ووفقا للجناح الإعلامي لـ"داعش"، فإن الهدف من الفيديو "رفع معنويات المقاتلين وتدريب الأطفال والشباب علي كيفية محاربة الغرب وصب الرعب في قلوب أولئك الذين يعارضون الدولة الإسلامية في العراق والشام".
وأشارت الصحيفة إلي أن عبارة "نيران الحرب" تظهر في نهاية الفيديو، مع شعار: "القتال قد بدأت للتو".
وتعد اللعبة واحدة من الألعاب الأكثر شعبية حول العالم، ولها العديد من الإصدارات، وقد حقق الإصدار الخامس للعبة أرباحا كبيرة لشركة "روك ستار" الاسكتلندية تقدر بـ500 مليون جنيه إسترليني في أول يوم من إنطلاقها في شهر سبتمبر من العالم الماضي. واللعبة تشمل سرقة السيارات والقيادة بسرعة مفرطة للهرب من سيارات الشرطة، مع نقاط اضافية في حالة قتل المارة الأبرياء أو ارتكاب جرائم أخرى.