الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

سفير بريطانيا بالقاهرة: أبواب تأشيرات دخول المملكة المتحدة مفتوحة للمصريين

جون كأسن السفير البريطاني
جون كأسن السفير البريطاني بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة أن أكثر من 40 ألف مصري يتقدَّمون سنويًّا بطلب الحصول على تأشيرة المملكة المتّحدة وان أكثر من 90% يحصلون على إجابة خلال 15 يوما ويتمّ قبول أكثر من 80%.. مشيرا إلى أن المصريّين يستطيعون الذهاب إلى بريطانيا لأسباب تتعلّق بالدراسة والصحّة والعطلات ولأسباب عائليّة قائلا ان أبواب التأشيرات مفتوحة.

واكد بيان صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة ان السفير قام بإطلاق هاشتاج #HewarUKEgypt على حسابه الرسمي على موقع تويتر @FCOJohnCasson ، وذلك للتواصل المباشر مع المصريّين بشأن أهم المسائل التي تعنيهم. وعلى مدى أربعة أيام وتجاوباً مع المواضيع التي طرحها المصريُّون أنفسهم، قام كاسن بمناقشة مجموعة من المسائل التي تشمل التأشيرات، ونصائح السفر، والإرهاب، والديمقراطية.
وقال السفير البريطاني بالقاهرة إن المملكة المتحدة تسعى لوضع نهج ذكي وشامل وصارم لضرب الإرهاب والأيديولوجيا السامّة التي تُغذّيه. ويشمل ذلك في مصر ..موضحا أن البلدان تكون أكثر أمنًا واستقرارًا وازدهارًا وديناميكية على المدى الطويل إذا كانت ديمقراطيّة.

واضاف ان المملكة المتحدة تريد أن تشهد الديمقراطية في مصر إنطلاقًا من دعمنا لمصر الناجحة، التي لديها مؤسّسات من شأنها حماية الحقوق الأساسيّة للمصريّين.
وشدد على تصميمه على العمل الشاق لبناء مصر آمنة للسائحين البريطانيين، كاشفا انه يعشق مدينة دهب ورغبته في أن يشاهد تحسُّنًا في الأوضاع الأمنيَّة وتغييرًا في نصائح السفر. كما أشار كاسن إلى تجربته الشخصيّة مع بالإرهاب منذ 2001 وإلى التزامه الشخصي بهزيمة الإرهاب.