الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

برلماني إيراني: أمريكا تخدع العالم بتشكيل تحالف دولي للتصدي لـ"داعش"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم الجمعة، أن "إسماعيل كوثري"، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، قال إن الولايات المتحدة الأمريكية قد شكلت ما يسمى بالتحالف الدولي ضد الجماعة المتطرفة والإرهابية "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بهدف "خداع عقول الناس في جميع أنحاء العالم".
ونوهت القناة إلي أن "كوثري"، يلقي بظلال الشك على صدق ونية التحالف الدولي ضد "داعش" واتهم الولايات المتحدة الأمريكية بأنها شكلت هذا التحالف من أجل التغطية على جرائمها التي ترتكبها، مثل دعم الجماعات المتطرفة والإرهابية.
ووصف النداءات الأمريكية للقتال ضد "داعش"، بأنها "محض كذب". واضاف أن "التحالف الدولي للتصدي للجماعة المتطرفة والإرهابية هو في واقع الأمر يهدف إلى تشتيت الانتباه وخداع الرأي العام لدول العالم"، مضيفا أن إيران لن تنضم إلى التحالف.
وأشارت القناة إلي أن "كوثري"، شدد علي السبب وراء رفض إيران الانضمام إلي التحالف هو "المحسوبية التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة"، وقال إن "داعش" لن تستطيع الصمود إذا قامت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بقطع دعمها المالي للجماعة المتطرفة والإرهابية.