الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وفد الشرقية ينتقد الغياب الأمني في قرى الزقازيق

محمد ذكى رئيس لجنه
محمد ذكى رئيس لجنه الشباب.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقد محمد زكي رئيس اللجنة العامة لشباب حزب الوفد بالشرقية غياب الأمن داخل قري مركز الزقازيق علي الرغم من الجهود المضنية التي تبذلها أجهزة الأمن الجنائي بمديرية أمن الشرقية لتحقيق الأمن للمواطنين وقيامها بتوجيه ضربات موجعة للبؤر الإجرامية والارهابية إلا أن أغلب القري بمركز الزقازيق ما زالت لا تنعم بالأمان وهي قري عاصمة المحافظة .
وتساءل زكى فما هو الحال في قري المناطق الحدودية للمحافظة التي تضعف فيها يد الشرطة ؟ الامر الذي تسبب في زيادة معدلات الجريمة بقري مركز الزقازيق وانتشار القتل وتفشي ظاهرة السرقة بالإكراه ليلا علي الطرقات فأصبح المواطنون لا يأمنون علي أنفسهم ولا أموالهم .
وأرجع زكى إلى أن السبب الرئيسى هو ظاهرة غياب الخفراء النظامين بالقري عن عملهم في حفظ الأمن كأحد أهم أسباب الانفلات الأمني وظهور العصابات المسلحة وذلك بسبب ضعف وغياب المتابعة والرقابة عليهم وتقييم أدائهم من القيادات الأمنية .
وتابع : والسبب الثانى عدم وجود أكمنة ثابتة داخل القري للتعامل مع الخارجين علي القانون حيث تقوم الأجهزة الأمنية بجولات أمنية مفاجئة ثم تقوم بالمغادرة بعد ذلك تاركين الأهالي الذين لا يستطيعون التصدي بمفردهم للعناصر الإجرامية المسلحة.