الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

عمار الحكيم: الائتلاف الدولي لمواجهة "داعش" سيفشل بدون إيران

عمار الحكيم
"عمار الحكيم"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي فى" الإيرانية اليوم الجمعة، أن "عمار الحكيم"، وهو رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، دعا إلى التعاون الوثيق بين دول العالم لمكافحة الإرهاب، قائلا إن ما يسمى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد الجماعة المتطرفة والإرهابية "الدولة الإسلامية في العراق والشام" محكوم عليه بالفشل بسبب غياب إيران عن الائتلاف.

وأعرب "الحكيم"، عن أسفه لأن إيران لم تدع إلى المؤتمر الدولي للتنسيق من أجل التصدي لـ"داعش" في باريس بالأسبوع الماضي، واصفا محاولات استبعاد إيران عن الحملة ضد المتطرفين والإرهابيين محكوم عليها بالفشل. وأكد أيضا علي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقاتل المتطرفين والإرهابيين وتعتبر دولة هامة، ومحورية، ولها دور في قضية الإرهاب التي تشغل منطقة الشرق الأوسط، كما ندد بالجهود لاستبعاد إيران من المشاركة للتصدي لـ"داعش"، مؤكدا أن بلاده لن تخذل أصدقائها وحلفائها.

وأشارت القناة إلي أن الرئيس العراقي "فؤاد معصوم" قال إنه كان من الواجب دعوة ايران إلى مؤتمر باريس، وأبرز دور إيران في القتال ضد الإرهاب للمسئولين الفرنسيين، وشدد علي أن وجود إيران في التحالف ضد الإرهاب في المنطقة كان ضروريا.