الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

بالصور.. افتتاح "مملكة الشخصيات" بمشاركة سفير اليابان بالقاهرة

 افتتاح مملكة الشخصيات
افتتاح "مملكة الشخصيات"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتُتح بمركز الجزيرة للفنون المعرض الياباني "مملكة الشخصيات" الذي تنظمه مؤسسة اليابان الثقافية بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وحضر الافتتاح جمهور كبير يتقدمه السيد تاكي هيــــرو كاجــــاوا سفيـــر اليابان في مصر، ومحمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، يأتى ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة.
وفي كلمته التي ألقاها نيابة عنه محمد دياب، أكد د. أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية على عمق العلاقات المصرية اليابانية، وأن المعرض يأتي استمراراً للتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية ومؤسسة اليابان الثقافية، حيث سبق واستضاف القطاع عددا من الفعاليات الثقافية اليابانية المهمة مثل معرض "الحديقة الشتوية" بمركز الجزيرة للفنون في عام2012، ومعرض "عالم العرائس اليابانية" بقاعة أفق واحد في ديسمبر2013، متوجهاً بالشكر والتقدير للدكتور جابر عصفور وزير الثقافة على رعايته لهذا المعرض ولكل أنشطة القطاع ...".
بينما جاءت كلمة السيد كاجاوا معبرة عن تقديره لهذا التعاون الراقي بين قطاع الفنون التشكيلية ومؤسسة اليابان الثقافية مكتب القاهرة، واعتبر المعرض فرصة هامة لتقديم وفهم ثقافة يابانية ثانوية تتمثل في فنون الأنمي (الرسوم المتحركة) والمانجا (القصص المصورة)، أصبحت اليوم من الفنون المنتشرة في العالم أجمع، ولاقت شخصياتها التي يُقدم المعرض نماذج منها رواجاً بين مختلف الفئات العمرية.
صرحت د. إيناس حسنى مديرة المركز أنه سوف تُقام ندوة حول هذا المعرض بعنوان "أسباب رواج شخصيات الأنمي عالمياً" يحاضر بها ا. عامر عيسى مدرس مساعد بقسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 25 سبتمبر بمركز السينما والمحاضرات بمركز الجزيرة للفنون (1 ش الشيخ المرصفي بالزمالك).
حضر الافتتاح من الجانب الياباني السيـد ماساكازو تاكاهـــاشــي مديــر مؤسسـة اليابان الثقافية مكتب القاهـرة، والسيد هيـدياكـي ياماموتو مدير المركز الثقافي الياباني، ويستمر المعرض حتى 9 أكتوبر المقبل.