الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الشيخ منتصر الأكرت: نقابة المبتهلين جمدت عضويتي لتأييدي لـ"السيسي"

الشيخ محمود يس التهامي
الشيخ محمود يس التهامي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اتهم الشيخ منتصر محمد الأكرت المبتهل بالإذاعة والتليفزيون ووكيل أول نقابة المنشدين والمبتهلين، الشيخ محمود يس التهامى رئيس النقابة بسبه وقذفه وقام بتحرير المحضر رقم 2622 أحوال قسم الجمالية ضده.

ووفقا لما ذكره الأكرت في بيان له، أن النقاش احتد بينه وبين التهامى خلال اجتماع مجلس إدارة النقابة الذي عقد يوم الأربعاء بمقر النقابة على إثر إبلاغ الأكرت بتجميد عضويته وخلعه من منصب وكيل أول النقابة بناء على قرار مجلس إدارة النقابة.

وقال الأكرت، إن قرار تجميد عضويتة مخالفًا للائحة النقابة وللقانون.. حيث إن القرار صدر بحضور سبعة أعضاء فقط أي بنصاب أقل من النصاب القانونى، والذي نص عليه القانون بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس.

وأكد الأكرت، أنه لم يتلفظ بلفظ خارج أو بما يخل بقواعد الأدب والاحترام مع رئيس النقابة على خلاف ما قوبل به منه من سب وقذف وتطاول رغم فارق السن.

وأشار إلى أنه تم تجاهله من قبل أعضاء مجلس الإدارة فلم يتم دعوته إلى أي اجتماع لمجلس الإدارة خلال الفترة من يناير الماضى، وحتى أول سبتمبر وهذا الاجتماع هو الأول الذي دعا له منذ بداية العام الجارى والزعم من طلبه الدعوة لأكثر من مرة للنقاش حول ما تم معه من تجاهل وعدم اخطاره بنشاطات النقابة من اجتماعات أو إقامة دورات تدريبية أو لجان عضوية.. بالإضافة لاستفساره عن بعض المخالفات المالية والإدارية داخل النقابة ولم يلتفت لطلبه من قبل النقابة - على حد قوله.

وأضاف الاكرت أن القرار جاء غير مسبب وقيل له أثناء الاجتماع، أنه تم احالته للتحقيق بسبب أحد التصريحات الصحفية وعلى مواقع التواصل الاجتماعى حيث نهره رئيس النقابة لنشره في أحد الجرائد تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا له: "هذا رأيى الشخصى ولم أقل أن نقابة الانشاد الدينى تؤيد أحد - علما أنه لم يتم ابلاغى بموعد التحقيق ولم يحقق معى ولم أخطر عن ماهية التصريح الذي حولت للتحقيق بسببه إضافة إلى أنى أشغل رئيس لجنة التحقيق بالنقابة إضافة إلى منصب وكيل أول النقابة ولم يتداول أمامى أي معلومات بهذا الشأن".