الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

جبهة الإبداع: «عصفور» فعل ما لم يفعله فاروق حسني

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت جبهة الإبداع المصرية بيانًا مساء أمس الخميس، أعلنت فيه عن تضامنها مع الناقد السينمائي طارق الشناوي ضد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، الذي قام برفع دعوى قضائية ضده بسبب مقال بعنوان "وزير الانتقام".

وقال نص البيان: "بخصوص البلاغ المقدم من وزير الثقافة ضد الناقد السينمائي طارق الشناوي تعلن وتؤكد جبهة الإبداع المصرى عن كامل تضامنها ومساندتها للناقد السينمائي القدير طارق الشناوي في بلاغ السب والقذف الذي تقدم به الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة ضده بسبب مقاله "وزير الانتقام" والذي يمثل بناء عليه طارق أمام النيابة يوم الأحد القادم".

"بداية لا ترى الجبهة في المقال ما يحتمل شبهة السب والقذف المذكورة في البلاغ وإنما هو رأي للكاتب حتى وإن كان يحمل انتقادا على سياسات الوزير تكفله حرية الصحافة كما تكفل للوزير مساحة الرد بدفاعه و رأيه فيما كتب عنه ولعل الدكتور جابر عصفور يذكر أن الوزير الاسبق فاروق حسني برغم تعرضه للعديد من الانتقادات والتى تجاوز بعضها حدود النقد المسموح لم نسمع عنه تقدمه ببلاغ ضد أحد.. بالرغم اننا نتحدث عن فاروق حسني الذي طالما هاجمناه.. عن وزير محرقة بني سويف نتحدث".

"ويذكر أن الوزير السابق صابر عرب كثيرا ما تعرض له للانتقاد لسياساته ولم نسمع يوما أنه قد اقام دعوى قضائية ضد احد. تعتبر واقعة أن ينصب وزير الثقافة نفسه قاضياً في إحدى محاكم التفتيش وأن يحول أحد الكتاب الصحفيين للنيابة بناء على مقال، واقعة غير مسبوقة في تاريخ الوزارة وقبل أي شيء إهانة لما يمثله منصب الوزير الذي يفترض فيه حماية حرية الفكر والتعبير ونعتقد أن السيد الدكتور جابر عصفور قد وضع نفسه فى مأزق وقد اصطف مع أعداء حرية التعبير".