الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الجمعة 19 سبتمبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: يتوجه الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن يعقبه وفد الأمانة العامة للجامعة برئاسة نائبه السفير أحمد بن حلي غدا السبت.

القاهرة: يغادر الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، على رأس الوفد الفني المصري المشارك في أعمال اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لافتتاح أعمال اللجنة التي ستبدأ أعمالها بعد غد السبت بحضور الوفدين السوداني والإثيوبي.

رام الله: توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى باريس في زيارة تستغرق يومين، قبل التوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

نيويورك: يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مفتوحة حول الوضع في العراق يرأسها وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمجلس.

كاليفورنيا: تنظم 75 منظمة ومؤسسة وكنيسة أمريكية مؤيدة للحق الفلسطيني مؤتمرًا لها على مدى ثلاثة أيام في مدينة "سان دييجو" جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تحت مظلة "الحملة الأمريكية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

طوكيو: تعتزم السلطات اليابانية فرض عقوبات إضافية ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية، حيث تدرس الحكومة اليابانية فرض قيود على المعاملات المالية والطاقة، إضافة إلى العقوبات المفروضة سابقا بما في ذلك تجميد الأصول.

الرباط: تنطلق بالعاصمة المغربية الرباط أعمال المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

موسكو: يلتقى وزير الداخلية والبلديات في الحكومة اللبنانية نهاد المشنوق مع نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف وعدد المسؤولين في وزارة الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف وسكرتير مجلس الأمن القومي نيكولاي بيتروشيف".

البحيرة: يتوجه مفتي الجمهورية و4 وزراء لمحافظة البحيرة، للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في التاسع عشر من سبتمبر من كل عام "ذكرى انتصار أهالي رشيد على الحملة الإنجليزية عام 1807 م".

القاهرة: يواصل الجسر الجوي الذي تنظمه مصر للطيران لنقل الحجاج رحلاته اليومية، التي بدأت الأسبوع الماضي، بتنظيم 14 رحلة، لنقل نحو ألفين من الحجاج إلى مطاري الأمير محمد بن سعود بالمدينة المنورة والملك عبد العزيز بجدة، من حجاج محافظات الدقهلية والقليوبية والجيزة التابعين لبعثات الجمعيات والسياحة.

البحيرة: تنطلق قافلة دعوية مشتركة من علماء الأزهر والأوقاف إلى محافظة البحيرة، لأداء خطبة الجمعة بالمساجد الكبرى بالمحافظة بعنوان: "العشر الأول من ذى الحجة.. مناسك وفضائل"، وهى الخطبة الموحدة بجميع مساجد الجمهورية.