الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"برهامي": هناك محاولات لتشوية الإسلام.. ودفع الشباب للانحراف

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال نائب رئيس الدعوة السلفية، الدكتور ياسر برهامي، إن حدود الحرية عند الغرب ليست هي عند أهل الإسلام لذلك عندهم من المقررات في حرية الفواحش والشذود والزندقة، موضحًا أن الحرية في الإسلام منضبطة لدورة الشريعة وقضية العبودية لله، ولا يمكن أن تكون محل نزاع.
وأضاف برهامي، في المؤتمر الذي عقد بنقابة المعلمين بأسوان، أمس الخميس، أن هناك محاولات تبذل في قضية الحرية المطلقة مثل مواقع متعددة وتجمعات شبابية مختلفة تنادى بالإلحاد ولها أتباع وشباب يروجون لها، مشيرًا إلى أن قضية مساواة الملل وكيفية التعامل مع أصحاب الملل الأخرى لابد من معرفتها لأن الدين عند الله الإسلام ويجب تصحيح الملل الأخرى والتعايش مع أهلها.
وأوضح برهامى أن البعض يحاول تشويه الإسلام من خلال محاولات دفع الشباب حول الفكر المنحرف، ولا يوجد شك حول دعم الدول الغربية لنشر الفكر المنحرف بين الشباب والذي تدفع الشباب المسلم نحو الذبح وقتل الأطفال والنساء والشباب، ويرجع سبب تفشيه في مجتمعنا الجهل.
وأشار إلى أن هناك الطعن في مرجعية الشرعية والسنن وما علم من الدين في الضرورة وما تلقته الأمة من الإسلام، كما أن هناك طعن في الصحابة وفى صورة الإسلام وتشويهها.