الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رئيس جامعة القاهرة وسفير مصر لدى اليونسكو يتفقدان متحف الآثار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة برفقة الدكتور محمد سامح عمر، سفير مصر لدى اليونسكو، والدكتور محمد حمزه عميد كلية الآثار، موقع متحف كلية الآثار الجديد بأرض الجامعة في بين السرايات، والتي حصلت عليه كلية الآثار بموجب قرار رئيس الجامعة رقم 921 لسنة 2014 الخاص بصيانة وترميم وإعادة تأهيل المبنى التاريخي بأرض الجامعة في بين السرايات، ليكون متحفًا تابعًا للكلية تعرض فيه حفائر الكلية خلال 100 عام وآثار ما قبل التاريخ والآثار الخاصة بجامعة القاهرة، وإحياء الحرف التقليدية وربطها بالتسويق السياحي لأهرامات الجيزة وسقارة.
وقال الدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار، إن الكلية ستقوم بصيانة وترميم المبنى التاريخي بأرض بين السرايات وإعادة تأهيله ليكون متحفًا جديدًا للكلية ومركزًا ثقافيًا لجامعة القاهرة على مساحة 4000 متر مربعًا على ثلاثة أدوار بتكلفة نحو 70 مليون جنيه. مشيرًا إلى أن السفير محمد سامح عمر، أشاد بالمشروع وأوصى بضرورة المساهمة المالية والفنية لهذا المشروع من جانب الهيئات والمنظمات المعنية بالتنمية الثقافية، بما في ذلك منظمة اليونسكو.
وسوف تقوم جامعة القاهرة بمخاطبة سفير بلجيكا بالقاهرة، حيث إن بلجيكا كان لها دور كبير في إقامة المبنى التاريخى المقام على تلك الأرض.