الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

رئيس حكومة تايلاند: "البكيني" للقبيحات فقط

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سادت حالة من الغضب في تايلاند بسبب التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء برايوث تشان-أوتشا عن "البيكيني"، وذلك تعليقًا على مقتل سائحين بريطانيين الأسبوع الماضي.
وقال رئيس الحكومة على شاشات التليفزيون مساء أمس الأربعاء إن "السائحين يعتقدون أنهم بإمكانهم فعل أي شيء، ولكن هل يكونون بمأمن حقا إذا ما ارتدوا البكيني.. إلا إذا كانوا قبيحين".
ورد الكثير من المواطنين على تصريحات رئيس الوزراء بطريقة ناقدة على مواقع التواصل الاجتماعي. فقال أحد مستخدمي موقع "فيس بوك" إن التصريحات "لا تصدق وتجعلني أخجل من أن بلادي لها أي علاقة بمثل هذه الآراء الجاهلة" فيما تساءل مغرد آخر: "إذا ما كانت تايلاند ستصبح أول دولة بوذية تختار البرقع ليكون زي السباحة النسائي".
كما علق المؤلف والمعلق إس بي سومتو في حديثه لوكالة الأنباء الألمانية: "إن الأمر قد يتطلب الإشارة إلى أن الزي التقليدي للنساء في تايلاند هو السير عاريات الصدر.. الكثير مما يظنه الناس أخلاقيًا، ما هو إلا أفكار جلبتها البعثات التبشيرية المسيحية.. فهي ليست من ثقافتنا".
وكان قد عثر فجر الإثنين الماضي على جثة رجل وامرأة يبلغان من العمر 24 عامًا، على أحد شواطئ جزيرة كوه تاو الواقعة على بعد نحو 350 كيلومترًا جنوب بانكوك، حيث كانت الجثتان تحملان إصابات شديدة في الرأس والعنق.