الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ أسوان: تسليم الكتب الدراسية للطلاب في أول يوم دراسي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعطى محافظ أسوان مصطفى يسرى، تكليفات لمسئولي التربية والتعليم، بتسليم الكتب للطلاب في أول يوم دراسي دون التقييد بالمصروفات.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها محافظة أسوان، لمتابعة استعدادات عدد من مدارس نصر النوبة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015 .
وأكد على أن ما يتم من جهود لرفع كفاءة المدارس يهدف في المقام الأول لتهيئة المناخ المناسب لسير المنظومة التعلمية بالشكل المطلوب، بجانب تحقيق أعلى معدلات من الاستيعاب والتركيز بما يؤهل الطلاب للحصول على مراكز متقدمة في مختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.
وشدد على الاهتمام بالنظافة العامة داخل كافة المدارس بالمحافظة، والبالغ عددها 1237 مدرسة، بعد دخول 12 مدرسة جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد، عقب الانتهاء من إنشائها بتكلفة 24 مليون جنيه.
جاء ذلك خلال الجولة الميدانية المفاجئة، التي قام بها المحافظ لتفقد عدد من المدارس بمركز نصر النوبة.
ومن جانبه، أكد عبده حواتي، مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة والبسيطة لجميع المدارس فى مختلف مدن ومراكز المحافظة، مع توفير الكميات اللازمة من المقاعد الخشبية وغيرها من مستلزمات ووسائل العملية التعليمية.
وأوضح أنه فى إطار سعي المديرية لسد العجز في المدرسين فى مختلف التخصصات، فقد تم الإعلان عن 453 وظيفة معلم مساعد ضمن المسابقة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسين لتعيين 30 ألف معلم مساعد.
وتابع بأن مخازن المديرية استقبلت 80% من نسبة الكتب المدرسية، على أن يتم وصول باقي الكتب المدرسية فور الانتهاء من طباعتها، وبالتوازي تم تنفيذ دورات تدريبية للمدرسين في الأكاديمية المهنية بأسوان لرفع كفاءتهم التعليمية.