الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

قذاف الدم لمجلة فرنسية: القذافي مول حملة ساركوزي الرئاسية

 قذاف الدم
قذاف الدم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فى حوار له مع مجلة الإكسبريس الفرنسية، أكد قذاف الدم أن معمر القذافى دعم ماديا الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى خلال حملته الرئاسية وهو ما أنكره تماماً الرئيس الفرنسى خلال التحقيقات.
وأضاف قذاف الدم أنه حصل على المعلومة من القذافى نفسه الذى قابل ساركوزى أثناء زيارته لليبيا عندما كان وزيرا للداخلية عام 2005 وأخبره عن نيته فى الترشح للرئاسة الفرنسية، وهو ما حدث بالفعل فى العام التالى.. واستطرد قذاف الدم قائلا، إن معمر القذافى كان معجبا بطموح ساركوزى، وكان يرى أنه من الصعب تأسيس الاتحاد الافريقي دون تحييد فرنسا، فقال له إنه يحتاج " لصديق داخل الاليزية" مضيفاً لقد قام ساركوزي بالتعاون معنا في ملفات كثيرة منذ أن كان وزيراً للداخلية.

وعما إذا كان قدد حدد المبلغ الذى مول به ساركوزى أثناء حملته الانتخابية قال إنه لم يحدده ولكنه وصل إلى عشرات الملايين من اليورو تم دفعهم على عدة دفعات فى 2005 -2006، وهو ما أكدته له عدة مصادر أخرى.

وعن الشخصيات التى كانت مسؤلة عن تحويل الأموال فهم رئيس الوزراء ورئيس الاستخبارات الخارجية ووزير الخارجية لأنهم كانوا مسؤلين عن الملفات الخارجية وعلى وجه الخصوص الملف الفرنسى .

وكان القذافى ورئيس الوزراء مسؤلين عن دارسة الطلبات المرسلة من ساركوزى وفريقه، ثم يعطى القذافى الضوء الأخضر، وتبدأ اللجنة اجراءاتها لتحويل الأموال عن طريق بنك اوروبى لليبيا حساب به .

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس الاتحاد الأوروبي عندما وضع اسم قذاف الدم، على قائمة الليبيين الممنوعين من دخول أوروبا، بتهمة المشاركة في عمليات إرهابية وقتل المدنيين، طلبت تأكيدات بشأن الوقائع التي اشترك فيها قذاف الدم، وكان رد أحد الدبلوماسيين بأن هذا المف سري.. وأوضحت أن السفارة الليبية في باريس أنكرت الجرائم الموجهة إليه، مؤكدة أن أي جرائم دموية ارتكبها النظام السابق لا يلام عليها قذاف الدم. وقد أتي هذا الإجراء الأوروبي لرفض قذاف الدم المشاركة في حملة الناتو علي ليبيا واعتبرها خيانة للوطن قبل ان تكون خيانة للنظام .

وأضاف قذاف الدم نحن نعد لجمع مليون توقيع من المهجرين في الخارج لرفع قضية في فرنسا وفي الجنائية الدولية تتهم ساركوزي وتحمله مسئولية الضحايا والدمار والتهجير الذي حدث أثناء حملة الحلف الاطلسي علي ليبيا .. والمخالفة الواضحة لقرار مجلس الامن .

ويأتي هذا الإتهام في الوقت الذي يعد فيه ساركوزي للمشاركة في الإنتخابات القادمة.. وقد سبق وأن تعرض للتحقيق بهذه التهم هو وحاشيته وقد يواجه السجن إذا ما تم إثبات هذه التهمة عليه.