الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالفيديو.. زويل: أشعر بالفخر لما رأيته اليوم من جهد مميز بموقع حفر قناة السويس

د. أحمد زويل وجانب
د. أحمد زويل وجانب من زيارته لمشروع قناة السويس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن العمل داخل موقع حفر قناة السويس الجديدة يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع القناة الجديدة في الميعاد الذي حدده السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن كراكات الهيئة قد دخلت بالفعل في المجرى الجديد بعد 36 يومًا فقط بدلا من 90 يومًا.
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور أحمد زويل رئيس المجلس الاستشارى الأعلى لمشروع مصر القومى للنهضة العلمية، لمحافظة الاسماعيلية لزيارة موقع حفر قناة السويس الجديدة، ومناقشة سبل الدعم المتاحة التي ستقدمها مدينة زويل العلمية.
وخلال اللقاء ألقى الدكتور زويل كلمة حيا فيها الجهد الكبير الذي تقوم به هيئة قناة السويس لإتمام هذا المشروع الوطني العملاق بأيدي مصرية.
وأضاف الدكتور زويل بأنه يشعر بالفخر لما رآه اليوم من جهد علمي متميز تقوم به قناة السويس، مضيفًا أن الفارق كبير بين اليوم وأمس، مضيفًا أن الفارق هو في استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا المشروع العملاق لأنه بالعلم تحيا الأمم وترتقي.
وتمنى زويل أن تعود مصر لمكانتها وريادتها كمنارة للعلم والبحث العلمي في العالم كله، لأن ما رآه من همة عالية من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حينما التقى به بشأن إنشاء مدينة زويل العلمية، حيث قام سيادته بالاتصال الفوري بالسيد وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي وقال له "نريد أن نفتتح هذا المشروع في سبتمبر القادم إن شاء الله" فأجابه الفريق صدقي قائلاً "أمرك ياريس".
وفي ختام الزيارة أهدى الفريق مميش درع هيئة القناة للدكتور أحمد زويل تقديراً لسيادته على جهده المتميز في دفع عجلة البحث العلمي في مصر ولمكانته العلمية الرفيعة.