الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير الإنتاج الحربي يتفقد موقع مشروع قناة السويس الجديدة

لمهندس إبراهيم يونس
لمهندس إبراهيم يونس وزير الدولة للإنتاج الحربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام المهندس إبراهيم يونس وزير الدولة للإنتاج الحربي، يرافقه وفد كبير من قيادات وعمال وشباب الإنتاج الحربي بزيارة أرض المشروع لتشجيع العاملين به وترسيخ الروح الوطنية بين أبناء الشعب المصري.
وتوجه وزير الانتاج الحربى والوفد المرافق له لزيارة مبنى التدريب والمحاكاة بهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية وكان في استقبالهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لعرض خطة تنفيذ المشروع وأبعاده الاقتصادية لتنمية إقليم قناة السويس من خلال إقامة العديد من المشروعات الصناعية والتي من بينها إقامة مجمع للصناعات التعدينية ومواد البناء بالمنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس ومجمع صناعي لبناء وإصلاح السفن بالمنطقة الصناعية، وكذلك مجمع صناعي للغزل والنسيج بالإضافة إلى مجمع صناعي لمنتجات الأسماك بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد ومجمع لصناعات الأسمدة بالمنطقة الصناعية بالشرقية، ومجمع للصناعات الغذائية وكذلك مجمع صناعي لمنتجات السخانات الشمسية بوسط سيناء.
كما تتضمن خطة تنمية إقليم قناة السويس إقامة مشروعات تجارية كمنطقة التجارة اللوجستية شرق بورسعيد والمنطقة الحرة برفح ومنطقة التجارة بالعاشر من رمضان.
وتشمل الخطة العديد من المشروعات السياحية مثل إنشاء إسكان سياحي وقرى ومنتجعات سياحية بشرم الشيخ وطابا ونويبع، فضلا عن تنفيذ انشطة بحرية مثل انشاء مركز للبحوث والدراسات البحرية وصناعة القوارب واليخوت وبناء الوحدات العائمة وتسويق المنتجات البحرية ما يشكل عائد من القناة يزيد عن العائد من رسوم العبور.
وتفقد وزير الدولة للإنتاج الحربى والوفد المرافق له إلى أرض المشروع، حيث كان في استقبالهم اللواء كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لشرح مراحل تنفيذ المشروع للوقوف على ما تم تنفيذه حتى الآن.
كما قام وزير الدولة للإنتاج الحربى والعاملين بالإنتاج الحربي بجولة بأرض المشروع والتعرف على العاملين والمهندسين القائمين على تنفيذه لتقديم الدعم المعنوي وبعض الهدايا الرمزية لهم تقديرًا من الإنتاج الحربي لوفائهم وعطائهم لإنجاز هذا المشروع القومي العملاق وفقًا للخطة الزمنية المحددة.
وفي ختام الزيارة وجه وزير الدولة للانتاج الحربى الشكر والتقدير للفريق مهاب مميش واللواء كامل الوزير ورجال القوات المسلحة والعاملين على المشروع لما يبذلوه من جهد لتحويل هذا الحلم الى حقيقة.
كما وجّه الدعوة لجموع الشعب المصري لزيارة أرض مشروع قناة السويس الجديدة الذي يعد نقطة الانطلاق لوضع مصر على المسار الصحيح.