الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

الأسنان.. هل هي سبب ألم الرقبة؟

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
إذا كنت تعانين من آلام الرقبة المزعجة فلا بدّ من أنّك تبحثين عن سبب معاناتك. نعم، إنّ السبب الأوّل الذي قد تبادر إلى ذهنك هو الجلوس لساعات طويلة مستمّرة أمام شاشة الكمبيوتر.
أو عدم ملاءمة الوسادة التي تسندين رأسك عليها لعادات نومك، أو حتّى تشنّج عضليّ ناتج من التوتر الذي قد تواجهينه يوميًا في العمل أو في منـزلك...
ولكن تمهّلي قليلًا قبل تشخيص حالتك، فقد يكون السبب أمرًا مختلفًا جدًّا عمّا تفكّرين فيه؛ فهل فكّرت يومًا ما أنّ سبب ألم رقبتك قد يكون ناجمًا عن مشاكل في أسنانك؟
وفقًا للأطباء، لا تقتصر بعض مشاكل الأسنان على وجع في منطقة الفم فحسب، إذ من الممكن أن تؤثّر أيضًا على مناطق أخرى من الجسم ومنها الرقبة ما يؤدّي إلى انـزعاج فيها. ولكن كيف ذلك؟
إليك المثل التالي! إذا كنت تستخدمين أيًّا من أنواع الأسنان الإصطناعية أو المعروفة أيضًا بالأسنان البديلة، فقد ينتج من ملامسة الفكّين لبعضهما البعض لأكثر من ألف مرة في اليوم الواحد نتيجة مضغ الطعام أو الكلام، قوى تضغط في سلاسل تصاعدية وتنـازلية في جسمك بأكمله ومنها رقبتك ما يؤدّي إلى شعورك بالألم. لذا، إن لم تجدي سببًا مبرّرًا لآلام عنقك، ففكّري بصحة فمك ولا تتأخّري في زيارة طبيب الأسنان الذي من شأنه أن يجد حلًّا سريعًا لمشكلتك.