الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير التعليم العالي يطالب باستراتيجية للبحث العلمي تشمل جميع الباحثين

د. عبد السيد عبد
د. عبد السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد د. عبد السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، على ضرورة وجود استراتيجية للبحث العلمى فى مصر تشمل كل الباحثين ليس فقط داخل الجامعات، وإنما تمتد للمراكز البحثية، وكذلك إيجاد وسيلة لتطبيق هذه البحوث وتحويلها إلى منتج وطرحها فى الأسواق.

وأضاف السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، خلال كلمته صباح اليوم الخميس فى حفل افتتاح "أكاديمية الشباب المصرية للعلوم"، بحضور د. شريف حماد وزير البحث العلمى، د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، د. على شمس الدين رئيس جامعة بنها.           

جدير بالذكر أن مصر من أولى الدول على مستوى العالم التى تؤسس أكاديمية للشباب ومقرها داخل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وتشتمل هذه الأكاديمية على خمس لجان علمية وهى العلم والمجتمع، وتنمية الابتكار والاختراع، والعلوم الناشئة، وسياسات العلم والتكنولوجيا، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وتتكون كل لجنة من 10 أعضاء ويقوم أعضاء اللجنة بانتخاب أمين ومقرر اللجنة من بين أعضاء اللجنة بالاقتراع السري، وقد تم اختيار 15 عضوا مصريا تحت سن 40 سنة وفقاً للمعايير الدولية لقياس القدرات والإمكانيات لشباب الباحثين كأول أعضاء لأكاديمية الشباب ولمدة 3 سنوات.