السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

مغادرة 2520 حاجا في أولى رحلات الحج البري لميناء العقبة الأردني

صورة ارشفيه
صورة ارشفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر، الخميس، أن أولي أفواج البر غادر ميناء نويبع بجنوب سيناء ويضم 2520 حاج على متن 56 باص في أولى رحلات الحج البرى متجهة إلى ميناء العقبة الأردني، حيث تم تخصيص ثلاث عبارات لنقل الحجاج مع توفير كافة التسهيلات لإنهاء الإجراءات في اقل وقت ممكن بالتنسيق مع الجهات العاملة بالموانئ .

وقال المتحدث الرسمي لمواني البحر الأحمر عبد الرحيم مصطفى، أنه توجد تعليمات من مواني البحر الأحمر مشددة لمالكي العبارات باتخاذ إجراءات تبخير العبارات وتعقيمها كإجراءات احترازية ضد أية فيروسات أو عدوى خاصة فيروس الايبولا المنتشر حاليا في دول غرب أفريقيا، مع إلزامهم بتوفير كافة المستلزمات الطبية بالعبارات والتنبيه على طبيب العبارة المرافق في كل رحلة بإعداد تقرير طبى و ملاحظة الركاب بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالموانئ المصرية والسعودية.

وأضاف عبدالرحيم مصطفي، أنه تم توفير سيارات الإسعاف والإبلاغ الفوري عن أي حالة يشتبه اصابتها ويأتي ذلك ضمن حزمة من الإجراءات التي تتخذها الهيئة لتقديم خدمة أفضل و مراعاة الإجراءات التأمينية لحجاج بيت الله الحرام.

من جانب أخر، أكد عبدالرحيم مصطفي، أن ميناء الدبية بالسويس استقبل 20976 طن زيوت قادمة من تركي، كما غادر ميناء الادبية السفينة سبيرو وعلى متنها 10 الاف طن بضائع عامة.