الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"الناظوري" يعلن الجهاد ضد خوارج ليبيا

 اللواء عبد الرازق
اللواء عبد الرازق الناظوري رئيس الاركان العامة للجيش الليبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن اللواء عبد الرازق الناظوري، رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، مساء أمس، الأربعاء حالة النفير العام في البلاد.
و دعا الناظوري في بيان مفاجئ جميع عناصر الجيش الليبي من جنود، وضباط صف، وضباط، الالتحاق بمعسكراتهم خلال مدة أقصاها 15 يوما تمهيدا؛ لشن حرب ضد الجماعات المتطرفة في ليبيا .
و جاءت دعوة الناظوري، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر مدريد حول الاستقراروالتنمية في ليبيا والذي أوصى بعدم الاعتراف بأي حكومة موازية في ليبيا في إشارة إلى المؤتمر الوطني المنتهية شرعيته، وحكومة عمر الحاسي المنبثقة عنه في طرابلس غرب البلاد .
و قد أعلنت غرفة ثوار طرابلس التابعة للمؤتمر الوطني تجهيز القواعد الجوية في غرب البلاد تمهيدا؛ لشن غارات جوية ضد المناطق الخارجة عن سيطرتها .
كما قامت قوات درع الوسطى الجناح العسكري لجماعة الإخوان بإرسال 7 كتائب إلى غريان والتمركز في منطقة السبيعة تمهيد للقيام بعملية تطهير عرقي ضد قبال ورشفانة جنوب غرب طرابلس، فقد أعلنت أن منطقة ورشفانة التي تبعد نحو 30 كيلو مترًا جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس، أصبحت منطقه عسكرية، وأن الدخول إليها وتطهيرها بات ضروريا في الساعات القادمة .
من جهته دعا رئيس أركان الجيش الليبي الجماعات السلفية و الشباب الليبي إلى الجهاد في سبيل الله والوطن ضد الخوارج والخارجين على القانون ونادي"حي على الجهاد" و كررها مرتين خلال البيان الذي ألقاه أمس بمدينة طبرق الليبية في أقصى شرق ليبيا .
من جهته حذر وزير الخارجية الليبي، محمد عبد العزيز، خلال مؤتمر صحفي من أن ليبيا قد تدخل حربًا أهلية طويلة الأمد، إذا لم يدعم المجتمع الدولي وبسرعة خطة؛ لحماية المؤسسات الشرعية، وتدريب الشرطة، ومؤسسات الدفاع وتزويدها بتكنولوجيا متطورة لمكافحة الجماعات المسلحة.
و تابع قائلاً:لهذا نسعى لجعل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا"يونسميل"هي بعثة استقرار وأمن، لأن ليبيا تحتاج لبسط السيطرة على آبار النفط وحماية أمن المواطنين، وبدون الإسراع في تنفيذ ذلك ستستمر الحرب، وأنا أخشى فعلاً أن نصل إلى مرحلة يصبح فيها الانقسام أمرًا فعليًا .