الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

إحصاء دولي: 155 مليارديرًا جديدًا ينضمون إلى نادي الأثرياء عام 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الإحصاء الذي أجرته مؤسستا Wealth X وUSB للخدمات التمويلية دخول 155 مليارديرًا جديدًا نادي الاثرياء هذا العام، ليصبح اٍجمالي عدد أصحاب المليارات 2325 على مستوى العالم، أي بزيادة 7 بالمائة عن عام 2013.
ورصد الإحصاء الأمريكي مواصفات الملياردير قائلا "إن الملياردير النموذجي هو الذي يمتلك نحو 3.1 مليار دولار، وهو غالبا ما يكون قد بلغ سن الـ63 عاما ولم يحقق المليار الاول اٍلا بعد بلوغه اواخر الاربعينيات من عمره، مشيرا إلى أن 90 بالمائة من مليارديرات العالم متزوجون ولديهم في المتوسط اثنان من الاولاد، كما ان الملياردير يقيم علاقات مع اصحاب المليارات الآخرين ففي الغالب يكون لديه علاقات مع تسعة من الاثرياء من بينهم ثلاثة مليارديرات".
ووفقا للتقرير، فإن معظم اصحاب المليارات هم من الذكور إلا أن هناك 286 سيدة من اصحاب المليارات، مضيفا أن 87 بالمائة من المليارديرات عصاميون اي كونوا ثرواتهم بانفسهم على عكس السيدات، حيث أن 35 بالمائة فقط ممن يمتلكن المليارات حققن تلك الثروة بانفسهن غالبا ما تتكون الثروة نتيجة للارث.
ويرى التقرير ان التعليم ليس شرطا اساسيا فليس جميع المليارديرات اصحاب درجات علمية، ففي الواقع 35 بالمائة من ميارديرات العالم لا يحملون شهادة جامعية.
ويتركز ما يقرب من 35 بالمائة من اصحاب المليارات في عشرين مدينة حول العالم، مدينتان فقط في الولايات المتحدة وهما نيويورك، حيث يقيم 103 مليارديرا ولوس انجلوس وبها 25 آخرين، ويوجد ما يقرب من 25 بالمائة من مليارديرات العالم في الولايات المتحدة وحدها.