السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

"ميرفاسو" عقار لعلاج البقع الحمراء التي تظهر على البشرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يتوافر بالصيدليات الفرنسية أحدث العقاقير التي تعالج البقع الحمراء التي تظهر على البشرة في الجبهة وعلى الأنف والوجنتين والذقن، والتي تعرف باسم "عده ورديه"، وتصيب 9% من الفرنسيين ذات العيون الزرقاء والجلد الشاحب وخاصة السيدات اللاتى يمثلن 70% من المصابين.
والعقار الجديد يعرف باسم "ميرفاسو"، وهو من إنتاج معامل "جالدرما" الأمريكية، والتي طرحته في الأسواق الأمريكية في أكتوبر 2013.
وقد أجريت التجارب على 500 مريض تم علاجهم يوميا ولمدة أربعة أسابيع، مما دل على فاعليته، وتم متابعة هؤلاء المرضى لمدة شهر إضافي ولم تظهر أيه أثار جانبية.
وأكد طبيب الأمراض الجلدية الأمريكى دكتور فيراس جورج هوجر، الذي شارك في التجارب، أن هذا العقار يوضع للرجال والنساء وتظهر نتائجه بعد 30 دقيقة من وضعه، موضحا أن العده الوردية هو مرض يصيب بعض الأِشخاص نتيجة ارتفاع درجة الحرارة أو تناول التوابل الحارقة.
والعقار عبارة عن "جيل" يتم وضعه على السطح ويؤثر على الأوعية السطحية للجلد مما يجعلها تنكمش، مما يساعد على تقليل الإحمرار، وهو يوضع مرة واحدة في اليوم ولا تستخدمه المرأة الحامل أو التي ترضع وليدها للنقص في المعرفة حول أثاره عليها.