السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس الموافق 18 سبتمبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: تمر اليوم الذكرى الـ61 لعيد الفلاح المصري، وهو العيد الذي يواكب صدور أول قانون للإصلاح الزراعى الذي أصدره الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في 9 سبتمبر 1952، ويقوم على تحديد سقف للملكية الزراعية في محاولة لإعادة الحقوق الضائعة إلى الفلاح المصري، الذي عاش أجيرًا يعانى السخرة في ظل ولاة مستبدين، ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة يصدر فيها عددًا من القرارات المهمة لتحقيق مكاسب جديدة للفلاح في الاحتفال بعيده.

القاهرة: تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة كل من المستشار محمود الخضيرى، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وآخرين في قضية "تعذيب محامي التحرير" لتنفيذ طلبات الدفاع.

القاهرة: تقيم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حفل ختام برامج "تقنيات زراعة الأرز في أفريقيا"، تحت رعاية الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث يتم تخريج دفعة جديدة من المتدربين الأفارقة في هذا المجال الهام، بحضور عدد من الخبراء وسفراء وممثلى السفارات الأفريقية بالقاهرة.

القاهرة: يقوم الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، بافتتاح أعمال التطوير بمدرسة الكمال الابتدائية الكائنة في 3 حارة العاصي من شارع المعز لدين الله أمام بيت السحيمي بحي وسط، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن يعقب الافتتاح قيام المحافظ باستعراض ما تم رفعه من مواسير وسيارات متروكة بالمخزن المخصص الكائن بجوار محطة البنزين بطريق الأوتوستراد أمام المجزر الآلي والمدابغ النموذجية.

القاهرة: يعقد المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع السفارة اليابانية في مصر حلقة نقاشية بعنوان (قيمة عمل المرأة في المجتمع.. الحالة اليابانية والمصرية"، وتستهدف الحلقة إيجاد نوع من الحوار بين اليابان ومصر وتبادل خبرات كلا البلدين في جهود تمكين المرأة والبحث عن وسائل تعزيز ‏مجتمعى تؤدي فيه المرأة دورا مهما، وذلك بساقية ‏الصاوى، بحضور كل من السفير اليابانى بالقاهرة السيد تاكيهير وكاجاوا، والسفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس.‏

القاهرة: توقع وزارة الدولة لشئون البيئة بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات بشأن تدعيم التفاهم والتنسيق والعمل المشترك لتطوير الإدارة المتكاملة والمستدامة للمخلفات الصلبة في مصر.

كفر الشيخ: يفتتح المستشار محفوظ صابر وزير العدل محكمة البرلس الجزئية التابعة لمحكمة كفر الشيخ الابتدائية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير وزيادة عدد المحاكم على مستوى الجمهورية، لمواجهة الزيادة المضطردة في أعداد القضايا والمتقاضين.

القاهرة: يشهد الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي افتتاح "أكاديمية الشباب المصرية للعلوم"، وذلك في احتفالية تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بحضور رؤساء المراكز والمعاهد البحثية والجامعات المصرية ورؤساء أكاديميات الشباب العالمية بألمانيا واسكوتلاندا وجنوب أفريقيا والسودان والدنمارك وماليزيا وذلك بمبنى الأكاديمية.

القاهرة: تنظم المنظمة العالمية للكتاب مؤتمرا حول "القناة قبل البرلمان" بمقر المنظمة بالقاهرة، حيث يتناول المشاركون في المؤتمر من رجال السياسة والأحزاب وخبراء الاقتصاد تطورات الأحداث.

لندن: تقف المملكة المتحدة البريطانية أمام استحقاق مصيرى، حيث سيقرر شعب أسكتلندا مصيره في استفتاء تاريخى قد يسفر عن ميلاد دولة جديدة عاصمتها أدنبرة.

تونس: تختتم أعمال الدورة الـ28 للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، والمنعقدة حاليا في تونس، والتي تشارك فيها السفيرة ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة.

روما: تعقد في العاصمة الإيطالية روما ندوة "تعزيز الحوار بين منظمة الأمن والتعاون الأوربي وشركائها من دول حوض البحر المتوسط بمشاركة مصر، وسيفتتح أعمال الندوة لامبرتو زانيير الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي بالمشاركة مع عدد من قيادات وزارة الخارجية الإيطالية، وستركز الندوة على سبل تطوير التعاون بين المنظمة وشركائها المتوسطين.