الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أمن الأزهر: سنضرب بيد من حديد على كل من يحاول تعكير صفو العملية التعليمية

  الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن العميد محمود صبيحة، مدير عام الأمن الإداري بمشيخة الأزهر، أن الإدارة العامة للأمن بالأزهر على أتم استعداد لاستقبال العام الدراسي وداخل المعاهد الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية السبت المقبل 20 سبتمبر الحالي في ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.
وأوضح صبيحة، أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل إدارات الأمن الإداري بمشيخة الأزهر والمحافظات، مشيرًا إلى أنه تم تدريب وتأهيل أفراد الأمن الإداري خلال الإجازة.
وأوضح مدير عام الأمن بمشيخة الأزهر أنه قد تم عقد اجتماع موسع بمشيخة الأزهر ضم مديري إدارات الأمن بجميع محافظات الجمهورية، للوقوف على صلاحية منظومة الحماية المدنية وطفايات الحريق والتنسيق مع وزارة الداخلية ومديري الأمن بالمحافظات، لوضع المعاهد الأزهر ضمن خطة التأمين والتنسيق التام لمنع تواجد الباعة الجائلين لافتًا إلى التأكيد على وجود لوحة بكل منطقة ومعهد أزهري عليها أرقام تليفونات النجدة – الدفاع المدني –القسم التابع له المعهد شيخ المعهد – ومسئول أمن المنطقة – إضافة إلى تليفونات الإدارة العامة للأمن بمشيخة الأزهر وذلك بهدف تيسير التواصل البناء على مدى اليوم الدراسي.
وأضاف صبيحة أنه تم التنبيه على أن يبدأ اليوم الأول في الدراسة بالتوعية الطلابية تحت عنوان (في حب مصر ) بعد حضور طابور الصباح وتحية العلم لتعميق الانتماء لدى الطلاب، وسيكون هناك فرق عمل للمتابعة الميدانية والزيارات المفاجئة للوقوف على انتظام العملية التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.
وشدد مدير عام أمن الأزهر على التعامل بحزم والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة تعكير صفو العملية التعليمية، مطالبًا الجمي بخلغ عباءته الحزبية خارج أي مؤسسة من مؤسسات الأزهر وان يرتدى عباءة واحدة وهى عباءة الوطنية الخالصة.