رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"رولا معايمة": قطاع السياحة يشكل مصدرًا هامًا للسياحة الداخلية والوافدة

 وزيرة السياحة والآثار
وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية "رولا معايعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية "رولا معايمة"، أن قطاع السياحة الحيوي يمتلك من المقومات ما يؤهله ليشكل مصدرًا سياحيًا هامًا للسياحة الداخلية أو الوافدة.
وأضافت "معايعة"، خلال لقائها، الأربعاء، مع وفد جمعية الفنادق والمطاعم السياحة في قطاع غزة، أن الوزارة تعمل على رعاية القطاع السياحي والنهوض به في كل مدن ومحافظات فلسطين. معربة عن سعادتها بلقاء أهالي قطاع غزة الذين عانوا من ويلات العدوان الإسرائيلي الأخير.
وأكدت أهمية التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص في قطاع غزة للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني وإعادة ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير.. مشددة على أهمية الاهتمام بتوفير فرص للاستثمار في القطاع السياحي وأهمية العمل على تشجيع هذه الفرص.. مبينة في الوقت ذاته أن القطاع شهد في الفترة الأخيرة نموا متصاعدا وملحوظا في مجال الاستثمار السياحي في كل المواقع ومنها في قطاع غزة الذي ارتفع عدد الفنادق فيه من 6 فنادق عام 2000 إلى 23 فندقا في عام 2014 بينما وصل عدد المطاعم إلى 128 والمنتجعات السياحية إلى 8.
من جانبه، أعرب وفد جمعية الفنادق عن سعادتهم بهذا اللقاء.. مؤكدًا على أهمية التعاون المشترك وتطوير وتعزيز سبل التواصل المشترك بين القطاع الخاص والعام.. مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق التواصل مع الوزارة والمشاركة في كل الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها.