الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"غرفة التحكم": العجز يصل لـ18 ساعة والشبكة تضطر لتخفيف الأحمال

غرفة التحكم بوزارة
غرفة التحكم بوزارة الكهرباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد مهندسو غرفة الكونترول والتحكم في الطاقة التابع لوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة، أن نسبة العجز بدأت في الارتفاع التدريجي مرة أخرى، وأن العجز امتد لما يقرب من 18 ساعة و50 دقيقة، أي حوالي 1130 دقيقة بنسبة وصلت إلى 78.5% من حجم الإنتاج.
وأوضحوا أن إمدادات الوقود ممثلا في الغاز الطبيعي شهد انخفاضًا كبيرًا بلغ حوالي 13.8%، حيث وصل الإمداد إلى 61.16% من قيمة الوقود المستخدم.
وأشاروا إلى أن الشبكة اضطرت لتخفيف أحمال بلغت 1780 ميجاوات بينهم 1600 ميجاوات أحمال مفصولة، بالإضافة إلى 180 ميجاوات تخفيف أحمال بالتنسيق مع المشتركين، مشيرين إلى أن ارتفاع درجة الحرارة التي وصلت إلى 32 درجة مئوية، وارتفاع درجة الرطوبة التي وصلت إلى 70% كان له دور في زيادة نسبة العجز، لتضطر الغرفة لقطع التيار الكهربائي عن أغلب المدن والقرى المصرية بمتوسطات بلغت أكثر ما يقرب من "6 – 7" ساعات مع الالتزام بخريطة قطع الكهرباء، وفي بعض القري والنجوع البعيدة في الصعيد فترات تخطت 11 ساعة.
وقالت الغرفة إن الشبكة القومية للكهرباء فقدت السيطرة علي تحقيق الاكتفاء الذاتي بإعلان حالة الطوارئ بشكل فجائي علي مرحلتين منفصلتين، الأولى بدأت في الحادية عشرة و20 دقيقة، لتستمر حتى التاسعة والربع مساء، ثم عند منتصف الليل حتى الساعة التاسعة صباحًا.