الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

مؤتمر مرض السكري بفيينا يواصل أعماله لليوم الثالث.. وأبحاث تنفي علاقة السكري بالسرطان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصل المؤتمر الدولي الموسع لعلاج مرضى السكرى أعماله اليوم لليوم الثالث على التوالي بالعاصمة النمساوية فيينا بمشاركة حوالى 80 دولة وأكثر من 10 آلاف مشارك ، وتشارك مصر بوفد رفيع من كبار الأطباء والباحثين في علاج مرض السكرى .
وقالت مصادر في المؤتمر اليوم الأربعاء - أن الأبحاث المقدمة كشفت عن حدوث 10 آلاف إصابة بمرض السكرى شهريا في العالم، وذلك خلال الإحصائيات الطبية والدراسات التي أجريت على المرض خلال العامين الماضيين.
وأضافت المصادر، أنه تم عرض عدد من الأبحاث خلال المؤتمر تنفي وجود علاقة بين استمرار الحقن بالأنسولين لسنوات طويلة لمرضى السكر وبين خطر تعرضهم لمرض السرطان، مشيرة إلى أن المؤتمر ناقش اليوم أيضا أسباب الإصابة المبكرة بمرض السكرى وأهمية المتابعة الصحية المستمرة وتنظيم البرنامج الغذائي للفرد.
ومن المعروف أن المؤتمر يرافقه معرض دولي لكبرى شركات إنتاج مستلزمات علاج مرض السكرى، وتنظم المؤتمر الجمعية الأوروبية لدراسات مرض السكرى بالتعاون مع عدد من شركاء الدواء متعددة الجنسيات.
ومن ناحية أخرى.. يستضيف الاتحاد العام للمصريين في النمسا مساء اليوم اثنين من كبار الأطباء المصريين المشاركين في أعمال المؤتمر في ندوة حول أخطار مرض السكرى وطرق الوقاية منه.
ومن المقرر أن يتحدث أمام الندوة الدكتورة إيمان رشدي والدكتور شريف حافز أستاذا الغدد الصماء وأمراض السكري بكلية طب القصر العيني ويدير الندوة الإعلامي خيري رمضان المرافق للبعثة المصرية.