الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

الأمن يضبط 390 قطعة سلاح و85 متهمًا هاربًا وإعادة 15 سيارة مسروقة خلال 24 ساعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط للشارع المصري.
وأسفرت جهود تلك الحملات، التي شنت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية خلال 24 ساعة عن ضبط 96 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص وورشة لتصنيع الأسلحة النارية وإعادة 15 سيارة مبلغ بسرقتها، فضلا عن ضبط 294 قطعة سلاح أبيض وضبط 85 متهما هاربا وألف و204 دراجات بخارية مخالفة.
وشملت الأسلحة النارية ضبط 96 قطعة سلاح ناري عبارة عن 9 بنادق آلية وبندقيتي رصاص و38 بندقية خرطوش و3 طبنجات و44 فرد محلي الصنع وألفين و588 طلقة مختلفة الأعيرة وقنبلتين يدويتين وقنبلتي غاز.
واستهدفت الحملات العديد من البؤر الإجرامية بمديريات أمن (القاهرة، القليوبية، أسيوط، الدقهلية، بورسعيد، دمياط) أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.
كما نجحت قوات الأمن في ضبط 362 متهما في قضايا مخدرات ضبط خلالها كمية من مخدر البانجو وزنت 12 كجم وكمية من مخدر الهيروين وزنت كجم وكمية من مخدر الأفيون وزنت 48 جراما.
وأسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 6 تشكيلات عصابية ضمت 16 متهما ارتكبوا 19 حادث سرقة متنوعة.
وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، وقامت بإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وأكدت استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين.