الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

حزب الوطن يعلن انسحابه من تحالف دعم الشرعية

 الدكتور عماد عبد
الدكتور عماد عبد الغفور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن حزب الوطن برئاسة الدكتور عماد عبد الغفور عن انسحابه رسميًا من التحالف الوطني لدعم الشرعية، مشددا على نجاح التحالف الوطني خلال الفترة الماضية في "تعرية الباطل وإظهار حقيقته، وكشف أمام العالم كله أن النظام الحالي يؤسس لاستبداد وقهر وظلم لجميع مكونات الشعب المصري بلا استثناء وكبت لحرياتهم في جميع مناحي الحياة"، على حد تعبير البيان.

وقال الحزب في بيان له اليوم الأربعاء، إن الحزب بحاجة إلى "إطار واسع ومظلة شاملة تضم أطياف الوطن ومكوناته كلها، في ظل رؤية متبصرة لبناء نظام ديمقراطي سليم، ومؤسسات دولة حديثة وإنه قد آن الأوان لأن يتسلم الشعب المصري الراية على علم ووعى وبصيرة؛ ليقوم بدوره ويقاوم الظلم ويخلع الاستبداد من جذوره".

وتابع: "وعلى هذا فإن الحزب وقادته قد اتخذوا القرار بالانسحاب من تحالف دعم الشرعية، مع التأكيد على مواصلة النضال السياسي من بين صفوف الشعب المصري، في إطار من السلمية الكاملة التي تراقب الله قبل القانون، وتهدف لمصلحة الشعب قبل الأحزاب والكيانات."

واختتم البيان: "وإننا لنعمل بكل جد وإخلاص ونتطلع لإقامة مجتمع تظلله العدالة الكاملة، وتسوده المساواة التامة، والمواطنة المطلقة، وينعم بالكرامة الإنسانية الحقيقة والحرية المسئولة.. والله يحفظ مصر وأهلها في سلام وأمن وإيمان ورخاء".