الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"محلب" يشكل وحدتين وزاريتين لـ"روسيا والصين" لتطوير علاقات التعاون

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل لجنة وزارية تسمى (وحدة روسيا)، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويكون مقررًا للوحدة، البترول والثروة المعدنية، الكهرباء والطاقة المتجددة، الخارجية، التعاون الدولي، الزراعة واستصلاح الأراضي، النقل، الاستثمار، وللوحدة أن تدعو لحضور اجتماعاتها من تراه من ذوي الخبرة أو المتخصصين.
ويأتي هذا القرار من منطلق حرص البلدين، في هذه المرحلة، على بناء علاقات متطورة في كافة المجالات، تقوم على المصالح المشتركة، وتساعد على تحقيق أغراض التنمية والرخاء لكلا الشعبين.
وتتولى (وحدة روسيا) متابعة تطورات العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية وروسيا، والعمل على تطوير وتعميق هذه العلاقات في مختلف المجالات، وتجتمع الوحدة بصفة دورية مرة كل شهر على الأقل، أو كلما دعت الحاجة لذلك.
كما أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل لجنة وزارية أخرى تسمى (وحدة الصين)، تكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء: الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، البترول والثروة المعدنية، الكهرباء والطاقة المتجددة، الخارجية، التعاون الدولي وتكون مقررًا للوحدة، الزراعة واستصلاح الأراضي، النقل، والاستثمار، وللوحدة أن تدعو لحضور اجتماعاتها من تراه من ذوي الخبرة أو المتخصصين.
ويأتي هذا القرار من منطلق حرص البلدين، في هذه المرحلة، على تطوير العلاقات في كافة المجالات، تقوم على المصالح المشتركة، وتساعد على تحقيق أغراض التنمية والرخاء لكلا الشعبين.
وتتولى (وحدة الصين) متابعة تطورات العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية والصين، والعمل على تطوير وتعميق هذه العلاقات في مختلف المجالات، وتجتمع الوحدة بصفة دورية مرة كل شهر على الأقل، أو كلما دعت الحاجة لذلك.