الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"محمد الجمال" يعلن انضمامه للاتحاد المصري للعمل

الاتحاد المصري للعمل
الاتحاد المصري للعمل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن محمد أحمد الجمال القيادي والمدرب العمالي انضمامه للاتحاد المصري للعمل EFW، وأنه ضمن المجموعة المسئولة عن الأمانة العامة للاتحاد في الفترة الأولى.
وكان الجمال فاجأ الجميع بإعلانه استقالته من المكتب التنفيذي للاتحاد المصري للنقابات المستقلة في عيد العمال 2014 وذلك في مقطع فيديو على اليوتيوب، مبديا أسبابه وقتها أنه أخفق في إعادة الاتحاد إلى مساره الصحيح في الدفاع عن حق العمال - على حسب تعبيره.
وأكد أنه سيتجه في الفترة القادمة للتدريب والتثقيف العمالي وبناء قدرات القواعد العمالية لتكون قادرة على انتخاب وإدارة منظماتهم النقابية في ظل وعي وثقافة تؤهلهم لبناء الاقتصاد الوطني عبر حوار اجتماعي راقي بين الدولة والعمال وأصحاب العمل.
وأبدى الجمال استعداده للتعاون الكامل مع الاتحاد المصري للعمل EFW في حالة استمراره في طريقه الصحيح لتحقيق الأهداف التي رأى الجمال أنها تعتبر نصا صريحا لمبادئه الشخصية، خصوصا فيما يخص حق الإنسان في العمل، وضرورة تأهيل الإنسان لسوق العمل.
ووجه الجمال دعوته لزملائه النقابيين - الذين لا يبتغون إلا صالح الوطن وبناء اقتصاده في ظل العدالة الاجتماعية والتأهيل من أجل العمل – إلى الانضمام إلى عضوية الاتحاد
كما أشار الجمال إلى أن الاتحاد المصري للعمل EFW – من وجهة نظره - قد يكون سفينة نوح لنجاة التنظيم النقابي الديمقراطي في المرحلة القادمة.