الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"صغير" عميدًا لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم، تعيين الدكتور كريم صغير، عميدًا جديدًا لكلية إدارة الأعمال بالجامعة.
وقد شغل صغير منصب العميد المشارك لدراسات البكالوريوس والإدارة بالكلية طوال الثلاثة أعوام الماضية.
وخلال هذه المدة، سعى صغير لحصول الكلية على اعتماد رابطة ماجستير إدارة الأعمال وجهاز تحسين الجودة الأوروبي، وهما، بالإضافة إلى اعتماد رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال، الذي تم الحصول عليه من قبل، قد جعلا الكلية ضمن نسبة الواحد بالمائة لأفضل كليات إدارة الأعمال في العالم، والأولى على مستوى المنطقة العربية والثالثة على مستوى أفريقيا التي تحصل على الاعتماد الثلاثي المتميز.
يقول صغير: "بالرغم من تحقيق الكثير، وهي النجاحات التي تجسدت في حصول الكلية على اعتمادات وتصنيفات من قبل العديد من الكيانات، إلا أنه لا يزال أمامنا الكثير من العمل في بحثنا وسعينا المتواصل  للوصول إلى القمة، سنعمل على الاستفادة من الموقع الجغرافي للكلية ووضعها الراسخ لكي تصبح مركزاً للمعرفة على مستوى العالم، وبوابة دخول إلى العالم العربي."
وتأكيداً على التزام وتفاني صغير تجاه الكلية، تقول الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، "إنه لمن دواعي سروري قبول كريم صغير منصب عميد كلية إدارة الأعمال، إنني على يقين تام من أنه سيستند إلى سمعة الكلية العالمية ككلية حاصلة على الاعتماد الثلاثي لتحقيق المزيد من النجاحات."
وتضيف أندرسون أن معرفة صغير وخبرته بالكلية تعتبر فائدة هائلة لتطويرها في المستقبل.
وتابعت: "لعب صغير دوراً فعالاً، من خلال منصبه كعميد مشارك، في التأكيد على أهمية الكلية عالمياً، هذا بالإضافة إلى أنه يتمتع بخليط فريد من التفكير المبتكر والمعرفة الداخلية والذي يبشر بما سيقدمه للكلية لكي تواصل تحقيق المزيد من النجاحات والحصول على المزيد من التقدير".
ويسعى صغير إلى الصعود بالكلية إلى مستويات أعلى، حيث يقول: "أتطلع إلى العمل مع أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب، والخريجين، والموظفين، وأعضاء المجلس الاستشاري الاستراتيجي وأصدقاء الجامعة لرعاية البيئة الدولية والمتنوعة فكرياً لكلية إدارة الأعمال، وتحسين الجودة وتعزيز تأثير الأبحاث، والتأكيد على تطبيق منهج عملي ومبتكر في كل ما نقوم به، وتقوية وضع الكلية على الخريطة التعليمية العالمية في مجال الأعمال. يشرفني أن أدير مثل هذا الفريق الرائع والمتنوع من الأكاديميين والعاملين المهنيين. كلية إدارة الأعمال كلية عظيمة، وسنعمل معاً لكي تفي بمهامها المرتقبة".
ومنحت الخبرة المهنية التي يتميز صغير بها والتي حصل عليها من خلال انتقاله بين أربع قارات منظور عالمي حول التعليم في مجال الإدارة. قبل انضمامه إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة،  عمل كمدرس اقتصاد بالجامعة الأمريكية في بيروت (2004 – 2006)، وكان أستاذاً زائراً بجامعة تشيلي (2010)، والجامعة البابوية الكاثوليكية في ريو دي جانيرو (2003). بالإضافة إلى ذلك، اشتغل كباحث زائر في جامعة نوفا لشبونة بالبرتغال (2002 – 2004). وقد قام بتدريس الاقتصاد الجزئي، والاقتصاد الرياضي والمالي، واتخاذ القرارات في ظل ظروف عدم الـتأكد، ونظرية الألعاب لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا.
تتضمن الاهتمامات البحثية لصغير مجالات الاقتصاد الرياضي، والأسواق المالية، وأسواق الائتمان. وقد نشر صغير العديد من المقالات في أعلى الدوريات الاقتصادية تصنيفاً، مثل Games and Economic Behavior، وEconomic Theory، وJournal of Mathematical Economics. ويعمل صغير أيضاً كمرجع لدوريات أكاديمية بارزة، وهو عضو في جمعية الاقتصاد القياسي Econometric Society، وجمعية Society for the Advancement of Economic Theory.