رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

بالفيديو.. اعترافات خلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة والقضاء بالإسماعيلية

اعترافات الخلية الإرهابية
اعترافات الخلية الإرهابية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت مصادر أمنية بالإسماعيلية، إنه قد ألقى القبض على أفراد حركة "ولع وجيفارا" المنتميتين للتنظيم الإرهابى، حيث أكدت المصادر، أن معلومات وردت لضباط إدارة البحث الجنائى، بقسم ثانى الإسماعيلية بالتنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى، مفادها قيام كلا من "مؤمن ح ا، شهرته مؤمن الغرباوى ــ 21 سنة ــ ومقيم بدائرة قسم ثانى ــ مؤسس الحركتين ــ، والمتهم بتزعم خلية إرهابية تخصصت في رصد سيارات ضباط الشرطة وأعضاء الهيئة القضائية وإشعال النار فيها أثناء توقفها أسفل منازلهم ليلا، وتصويرها أثناء اشتعالها وقيامه بإنشاء حسابات على فيس بوك تحملان اسم حركة ولع وجيفارا".
تبين أنه متهم في قضيتين رقم 1223 لسنة 2014 جنح قسم ثان، بتهمة التظاهرات والتحريض على حرق سيارات الشرطة، والواقعة رقم 4227 لسنة 2014 جنح قسم ثان، بتهمة تكوين خلية إرهابية للتحريض على حرق سيارات الشرطة، كما تم القبض على شريكه "أحمد. م أ، وشهرته إسلام ــ 24 سنة ــ عامل" ومقيم بذات الناحية، و"إبراهيم ر. أ، وشهرته أبو عبيدة ــ 22 سنة ــ طالب بكلية الزراعة"، ومقيم بالعرايشية، والمتهم الرابع "محمود. ا. م، وشهرته شحته، طالب بكلية التجارة" ومقيم بأبوعطوة بمركز الإسماعيلية.
تم إصدار إذن من النيابة العامة لتكثيف الكمائن بمحل إقامة المتحرى عنهم، أسفرت احداهم عن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بما هو منسوب إليهم، بتكوين خلية إرهابية تخصصت في رصد وتصوير وحرق سيارات ضباط الشرطة والجيش والقضاة.
وأقروا بارتكاب واقعة حرق سيارة ملك ملازم أول من قوة تأمين المجرى الملاحى، في المحضر رقم 2409 لسنة 2014 إدارى قسم ثالت أثناء تواجدها أسفل منزله، وحرق سيارة معاون مباحث قسم ثانى الإسماعيلية في المحضر رقم 2697 لسنة 2014، إدارى قسم ثالث، كما أقروا بحرق سيارة ملك مستشار أسفل منزله، محرر عنها المحضر رقم 6965 لسنة 2014 جنح قسم ثانى، وحرق سيارتين ملك ملازم أول يعمل ضابط مباحث بإدارة تأمين المجرى الملاحى، والثانية ملك والده في المحضر رقم 3574 لسنهة 2014 إدارى قسم ثانى.
كما أقروا بإلقاء زجاجات مولوتوف على سيارة الشرطة، أثناء سيرها بالطريق الدائرى، بدون حدوث تلفيات، وإلقاء مولوتوف على سيارة شرطة أثناء سيرها بناحية مزلقان الشيخ زايد بدون تلفيات، كما ضبطت القوات معهم سلاح ناري وفرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار بحوزة الأول، والذين قرروا باستخدامها أثناء ارتكاب جرائمهم، كما تم ضبط دراجتين ناريتين ملك الثانى والثالث اعترفوا باستخدامها في تنفيذ جرائمهم، و8 هواتف محمولة خاصة بالمتهمين بفحصها، تبين وجود العديد من صور لسيارت تم رصدها، خاصة بأعضاء الهيئة القضائية ولم يتم حرقها.
وبتطوير مناقشتهم أقروا بنيتهم أشعال النيران في تلك السيارات، وخاصة سيالارة مستشار يعمل وكيلا بالنيابى الإدارية بشمال سيناء ةومقيم بدائرة قسم ثالث، وسيارة مستشارة تعمل بهيئة قضايا الدولة في الإسماعيلية ومقيمة بدائرة قسم ثالث، وسيارة خاصة بخبير في وزارة العدل، وأخر في هيئة قضايا الدولة.