الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

روحاني: «مزحة» عندما نجد الدول التي دعمت الإرهاب تسعي فجأة لمحاربته

ميروسلاف لايتشاك
ميروسلاف لايتشاك" ونائب رئيس الوزراء السلوفاكي ووزير الش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، قد شكك في نية وصدق التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد الجماعة المتطرفة والإرهابية "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، خلال اجتماع مع "ميروسلاف لايتشاك"، وهو نائب رئيس الوزراء السلوفاكي ووزير الشؤون الخارجية، واصفا هذا التحالف بأنه "مزحة"، مشددا أن الدول التي دعمت ومولت الجماعات المسلحة الإرهابية تسعى الآن لمحاربة الإرهاب.

ونوهت القناة إلي أن "روحاني"، قال: "أنه مزحة، أن تلك الدول التي دربت، وجهزت، ومولت الجماعات الإرهابية تسعى الآن فجأة لمحاربة هذه الجماعات الإرهابية". وأعرب عن قلقه إزاء تنامي الإرهاب في الشرق الأوسط، بما في ذلك بسوريا والعراق، ودعا جميع الدول إلى اعتماد نهج موحد للقضاء علي ونبذ الإرهاب.

وأشارت القناة إلي أن "لايتشاك"، من جانبه، دعا إلى إجراء مشاورات بين براتيسلافا وطهران حول القضايا الأمنية الخطيرة في العالم لإيجاد وسيلة وحل للخروج من تلك المشاكل. وأعرب عن رؤية ودعم بلاده لإيران كدولة مهمة واستراتيجية في المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن جميع البلدان، ولا سيما إيران، عليها استخدام طاقاتها لصالح الحملة ضد الإرهاب.