الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

مميش: المعركة القادمة ليست عسكرية ولكنها معركة تنمية وبدأت في قناة السويس

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن المعركة القادمة ليست عسكرية ولكنها معركة تنمية وبدأت بالفعل في مشروع محور تنمية قناة السويس.
وأكد مميش، خلال عرض تقديمي لمشروع محور تنمية قناة السويس أمام وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور مشروع القناة الجديدة اليوم الثلاثاء، احتياج مصر الشديد لمشروعات اقتصادية عملاقة لدعم الاقتصاد المصري ينهل من عائداتها الأجيال الحالية والقادمة.
وأشار إلى أن إيرادات القناة خلال العام 2013 /2014 هي الأعلى في تاريخها حيث بلغت 333. 5 مليار دولار ما يعادل 21 .37 مليار جنيه.
وأضاف أن عائدات القناة خلال شهري يوليو أغسطس 2014 ارتفعت بنسبة 2. 14 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق له ، مرجعا الزيادة إلى التنامي الضخم في حجم التجارة العالمية وحركة مرور السفن حول العالم.
وأكد مميش أن مشروع تنمية قناة السويس يقوم على الاستغلال الأمثل للإمكانيات الحالية من الموانئ والمناطق الصناعية فضلا عن استغلال الظهير الجغرافي، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب لاسيما بمناطق القناة وسيناء.
واستعرض الفريق مهاب مميش فيلما تسجيلا عن القناة وتاريخ نشأتها، كما قدم عرضا تفصيليا لمشروع محور قناة السويس ومراحل تنفيذه.
جدير بالذكر أن وفدا من الصحفيين والعاملين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأسهم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات يزور اليوم مشروع قناة السويس الجديدة.