الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

صحيفة تركية: أزمة الدبلوماسي الكويتي في أنقرة تهدد مستقبل الاستثمارات بين البلدين

 الطيار التركي
الطيار التركي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "حريت ديلي نيوز" التركية اليوم الثلاثاء، أن "عبدالله الدويخ"، وهو السفير الكويتي لدى تركيا، قال إن قرار المحكمة التركية يجب أن يثبت أن الدبلوماسي الكويتي "مذنب" بالاعتداء على الطيار التركي قبل أن تقرر السفارة إعادته إلى الكويت، محذرًا من أن ترحيل الدبلوماسي قبل صدور حكم قضائي سيؤثر سلبا على استثمارات بلاده في تركيا.

ونوهت الصحيفة إلى أن "الدويخ"، أعرب عن ثقته في براءة الدبلوماسي الكويتي المتهم بالاعتداء طيار سلاح الجو التركي بعد مشاجرة في شوارع أنقرة، وشدد على "احترام المحكمة والقانون"، مشيرًا إلى أنه يتوقع صدور قرار المحكمة لاتخاذ قرار بشأن الدبلوماسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الدويخ"، شدد على "أهمية البحث عن الحقيقة؛ لأن البرلمان الكويتي سيتساءل حول سبب ترحيله وصحة القرار بترحيله، حيث سيحتاج إلى الدليل على ذنبه الذي ارتكبه. لذلك فإن قرار المحكمة الرسمي سيكون مهما للغاية من أجل التمكن من الإجابة على استفسارات الحكومة والبرلمان ووسائل الإعلام الكويتية".

وأفادت الصحيفة أن "الدويخ"، حذر من أن ترحيل الدبلوماسي قبل صدور قرار المحكمة سيؤثر سلبا على العديد من الاستثمارات الكويتية في تركيا، "إذا سمع أي شخص أن هذا الرجل رحل من دون قرار من المحكمة، فذلك سيسبب حالة من الذعر والخوف لدي المستثمرين الكويتيين وسيدفعهم لمغادرة تركيا، لأنهم لن يثقوا في الأجواء الاستثمارية في تركيا بعد هذا الحادث. وذلك سيؤثر على كل شيء".

وأوضحت الصحيفة أن "الدويخ"، أشار إلي أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، كما أعرب عن أسفه حول ما حدث للطيار التركي، كما أكد أن قرار المحكمة سيسهم في وضوح الحقيقة بشأن هذه الوقعة المؤسفة.