الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

كاتب ليبي: قذاف الدم وبشير صالح يشترون "دولة " فوق سطح القمر لأنصار القذافي

قداف الدم وصالح
قداف الدم وصالح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الكاتب الصحفي الليبي أسعد أمبية أبوقيلة، في تصريحات لموقع "البوابة نيوز": إن مجموعة من رجال الأعمال الليبيين من أنصار الرئيس الراحل معمر القذافي من بينهم أحمد قذاف الدم، ابن عم العقيد القذافي، وبشير صالح، المدير السابق لمكتب العقيد الليبي، وغيرهما، قاموا بشراء قطع أراضي علي سطح القمر منتصف العام 2013.
وأضاف أبو قيلة أن عملية الشراء تمت بسرية تامة من شركة أمريكية مختصه ببيع الأراضي على سطح القمر، وحتى هذه اللحظة لم يصدر بيان رسمي عن الملياردير الليبي، وضابط الاستخبارات أحمد قذاف الدم وأيضا بشير صالح، مدير مكتب القذافي السابق، ورئيس محفظة استثمار أفريقيا لتأكيد أو نفي تلك الأخبار.
وأشار الكاتب الليبي إلى أن شراء أراضي على سطح القمر فجر غضبا شديدا بين أنصار القذافي، خاصة خارج ليبيا، حيث يوجد أكثر من مليوني ليبي فروا من جحيم ما يجري في بلادهم، ويعانون مأساة كبرى؛ لأنهم لايملكون ثمن الغذاء والدواء، في الوقت الذي تنفق فيه الأموال الليبية على شراء أراضي فوق سطح القمر.
وأضاف أسعد أبوقيله أن الهدف من شراء تلك الأراضي هو بناء دولة جديدة لأنصار القذافي علي سطح القمر أو ما يعرف بدولة الجماهيرية الفضائية؛ لنقل أنصار العقيد الراحل في المستقبل إلى هذه الدولة التي سيطبق فيها الكتاب الأخضر الذي ألفه القذافي.
وأوضح أبو قيلة أن آليه البيع تتم عبر عدة خطوات، تبدأ بحجز الأرض وتحديد موقعها وتحديد المساحة التي بناءً عليها يتم تحديد السعر، ومن ثم دفع ثمنها، وبعد ذلك يتم إصدار وثيقة التملك بشكل رسمي، ومعتمدة من الشركة المختصة.
يذكر أنه بعد سقوط نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي بفعل الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو مساندة لثورة السابع عشر من فبراير أصبحت ليبيا تمر بحالة من الانفلات الأمني، وعدم الاستقرار في كل المدن والقرى الليبية مما يهدد بالحرب الأهلية وتقسيم البلاد.