الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير البيئة يفتتح برج تبريد ومحطة معالجة بـ"سكر الحوامدية"

 الدكتور خالد فهمي
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، يرافقه الدكتور خالد حنفي وزير التموين، واللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لشرطة البيئة والمسطحات، بالتوجه باللنشات إلى شركة السكر والصناعات التكاملية بالحوامدية، لافتتاح برج التبريد بطاقة 8 ملايين كيلو كالوري بمصنع التقطير بتكلفة 2.7 مليون جنيه، وافتتاح إعادة تأهيل المحطة المركزية للمعالجة بمصنع التقطير بتكلفة 5.5 مليون جنيه.
وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لوزارة البيئة باتخاذ كل الإجراءات للحفاظ على نهر النيل من التلوث والحد من مسبباته، ومنها الصرف المباشر وغير المباشر على النهر.
وشهد الوزراء خلال الافتتاح فعاليات غلق ماسورة صرف مياه التبريد الخاصة بمصنع التقطيرعلى نهر النيل، كما كلف وزير البيئة مجموعة من الغواصين العاملين بالمحميات الطبيعية بالغطس داخل النهر للكشف عن وجود أي مواسير للصرف مخالفة أسفل مستوى سطح النيل.
ويلي الافتتاح الاجتماع مع رئيس مجلس إدارة شركة السكر، ورؤساء قطاعات مصانع (التكرير، التقطير، الكيماويات، جرجا، نجع حمادي، دشنا، قوص، أرميس، إدفو، كوم أمبو) ورئيسي مجلس إدارة قوص للورق وإدفو للورق لمناقشة خطط توفيق الأوضاع المقدمة من الشركات ومدى توافق تلك الشركات مع قانون 48 لسنة 1982 ولائحته التنفيذية، وذلك في إطار الحد من الملوثات الصناعية على نهر النيل، حيث طالبت وزارة البيئة الشركات بخطة واقعية وجدول زمني لتوفيق الأوضاع والبرنامج التمويلي وتاريخ محدد لهذه الأعمال مصحوبة بإجراءات على الأرض للحد من هذه الملوثات.
جدير بالذكر أن بعض الشركات ومنها شركة الورق قوص وإدفو تقدمت بمقترحات بعمل غابات شجرية للاستفادة من الصرف الصناعي وتحسين نوعية المياه في نهر النيل.