رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

غدًا.. نهوض المرأة تفتتح مشروع "مدرستى" بمدرسة كفر العلو بحلوان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد غدًا مدرسة كفر العلو بحلوان، إطلاق مشروع «مدرستي» الذى تتبناه جمعية نهوض وتنمية المرأة بالتعاون مع شركة أسمنت حلوان، حيث تقوم الدكتورة إيمان بيبرس رئيس مجلس إدارة الجمعية بافتتاح المشروع وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية للشركات والتعاون بين القطاع الأهلي والقطاع الخاص.
وأوضحت الدكتورة إيمان بيبرس، أن الاحتفال سيتضمن الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع وأهدافه وعرض نبذة عن أنشطته المتمثلة فى تطوير العملية التعليمية بالمنطقة والتى بدأت شهر يوليو الماضي، وتستمر حتى يناير2015.
وأشارت إلى أن المشروع يبدأ بعد قيام الجمعية بإجراء بحث ميداني بمنطقة كفر العلو في حلوان اكتشفت من خلاله ارتفاع نسبة التسرب من المدارس بالمنطقة إلى جانب وقوع نسبة كبيرة من السكان تحت خط الفقر ومعاناتهم من ظروف معيشية متدنية أثرت بشكل مباشر على شكل وطبيعة التعليم الذي يتلقاه أطفالهم.
وأوضحت بيبرس أن المشروع يعمل على خلق بيئة مدرسية مناسبة وصحية للأطفال حتى يصبحوا مواطنين فاعلين في المستقبل إلى جانب رفع وعي جميع أفراد المجتمعات المحلية المستهدفة بأهمية التعليم من خلال حملة الدعوة التي تتبناها الجمعية وشركة أسمنت حلوان.
وأضافت أن مشروع "مدرستى" ينتهز فرصة إقتراب موعد بدء العام الدراسى الجديد لإطلاق المشروع الذى يتضمن تحسين البنية التحتية للمدرسة الابتدائية المشتركة بكفر العلو، بالإضافة إلى تقديم المنح الدراسية إلى 500 طالب وطالبة في المدارس الابتدائية لدفع الرسوم المدرسية وشراء الزي المدرسي فضلًا عن توفير الرعاية الطبية الفعالة للفئة المستهدفة من خلال تنظيم القوافل الطبية لهم.
يشارك فى الاحتفال ماهر غالي مدير مصنع أسمنت حلوان ومحمد سعد رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن وزير التربية والتعليم واللواء ياسين طاهر نائب المنطقة الجنوبية نائبًا عن محافظ القاهرة ومنال شاهين مدير عام متابعة مشروعات التطوير نائبة عن وزيرة التطوير الحضاري.