السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

قراءة في الصحف

"الوطن" السعودية: حجج واهية من روسيا وإيران لتعطيل مواجهة الإرهاب

  داعش
"داعش"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة "الوطن" السعودية، تحت عنوان "روسيا وإيران.. حجج واهية لتعطيل مواجهة الإرهاب"، إنه حين تنضم كل من روسيا وإيران إلى النظام السوري في محاولات تعطيل التحالف الدولي المزمع تشكيله لمواجهة الإرهاب، فالمسألة تستدعي التوقف والتفكير، وإن كان النظام السوري مستفيدًا من وجود تنظيم "داعش" وممارساته الإرهابية ضد المواطنين والمعارضة، فما مبررات روسيا وإيران في ذلك؟
وأجابت: إن كانت الحجة المعلنة لدى روسيا وإيران هي ضرورة استشارة النظام السوري وموافقته قبل قصف "داعش" على الأراضي السورية، فهي محاولة يائسة لمنح ذلك النظام الشرعية من الدول الأخرى، وإن كانت النية هي الضغط بأي طريقة لإشراكه في التحالف ضد الإرهاب، فذلك غير وارد لدى الدول التي سوف تجتمع اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، لمناقشة الحرب التي تم الاتفاق عليها لمواجهة إرهاب "داعش" وغيره من تنظيمات تنشر الخراب والقتل والإجرام حيث توجد.
وأضافت: وإذا كانت روسيا وإيران تعتقدان أنهما بهذا السلوك يمكنهما إحباط جهود عشرين دولة تريد القضاء على "داعش" وما يماثله من تنظيمات، فإن ذلك لا يمكن له أن يحدث، فالمسألة تخطت حدود المعقول في الممارسات الإجرامية، وما منظر الرؤوس المقطوعة إلا دليل على مدى ما بلغه الإجرام من بشاعة لم تعد ترضي أحدًا، أما التبريرات الروسية والإيرانية غير المقنعة، فلن تجدي نفعًا في تغيير المسار الواضح للدول المتفقة على تخليص البشر من معاناتهم مع التنظيمات الملوثة.
وأكدت: باختصار، الحرب على الإرهاب ستبدأ ولن تتوقف، والنظام السوري لن يجرؤ على تطبيق تهديده بإسقاط المقاتلات إذا هاجمت مواقع "داعش" من دون موافقته، لأنه وقتها سيظهر مدافعًا عن "داعش" ليكتب نهايته بيده.