الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

قراءة في الصحف

إغلاق اكتتاب تمويل مشروع قناة السويس يتصدر عناوين الصحف

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري، وعلى رأسها إغلاق اكتتاب تمويل مشروع قناة السويس، واستقبال السيسي لوزراء العمل العرب، ومقترح لعلاج أوضاع الأجور الحكومية للعاملين، ومشاركة في اجتماعات الجمعية العامة وقمة المناخ، وانطلاق الحرب على "داعش"، وإخلاء سبيل علاء عبدالفتاح.


إغلاق اكتتاب تمويل مشروع قناة السويس

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- 58 مليار حصيلة شهادات القناة.. وإغلاق الاكتتاب

- مميش يعلن دخول المياه إلى المجرى الجديد

أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزى أن حصيلة عمليات شراء شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس، تجاوزت أمس حاجز التسعة مليارات جنيه ليصل إجمالى عائدها إلى 58 مليارا، بدون حصيلة مكاتب البريد، وبذلك يتم إغلاق الإكتتاب، مضيفا أن الأفراد استحوذوا على نحو 80% من عمليات الشراء مقابل 20% للشركات والمؤسسات.


وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:

- 62 مليون جنيه شهادات استثمار للقناة من ليلة القدر وصندوق العاملين بـ"أخبار اليوم"

تسلم البنك الأهلي المصرى 10 ملايين جنيه من حسابات "ليلة القدر" لشراء شهادات استثمار قناة السويس، كما تسلم البنك نحو 52 مليون جنيه من حسابات صندوق التأمين على العاملين بدار أخبار اليوم لشراء شهادات استثمار القناة بهذه القيمة.


وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان:

- وانتهى ماراثون شهادات القناة

- الشعب يشترى شهادات بـ60 مليارا في 8 أيام

- رامز: الرهانات على المصريين دائما.. رابحة

انتهى ماراثون شهادات قناة السويس أمس بعد تحقيق المستهدف وجمع 60 مليار جنيه في 8 أيام لحفر القناة الجديدة وشبكة الأنفاق والطرق المصاحبة للمشروع التاريخى.


السيسى يستقبل وزراء العمل العرب

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:

- السيسى خلال استقباله وزراء العمل العرب: - الشباب ثروة حقيقية إذا ما أحسن إعداده وتدريبه

- التنمية الاقتصادية والاجتماعية توفر حياة أفضل للشعوب العربية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية إعطاء الدول العربية الاهتمام المناسب للمجالات الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية، جنبا إلى جنب مع الموضوعات السياسية، للنهوض بتلك المجالات، وتوفير حياة أفضل لشعوب العالم العربى، أخذا في الاعتبار زيادة معدلات النمو السكانى والذي يبلغ 6ر2 مليون مواطن سنويا في مصر.


وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- السيسى: الزيادة السكانية ثروة حقيقية إذا أحسن تدريبها

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس عددا من وزراء وقيادات العمل والشئون الاجتماعية بالدول العربية المشاركة في الدورة الحادية والأربعين لمؤتمر العمل العربى الذي تستضيفة القاهرة بحضور الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة وأحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية.


عن مقترح لعلاج أوضاع الأجور الحكومية للعاملين

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان:

- محلب: علاج الأجور و"تسعير الوظائف"

- برنامج لصيانة محطات الكهرباء واستغلال طاقة الشمس والرياح

بحث مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب خلال الاجتماع.. مقترح وزير التخطيط لعلاج أوضاع الأجور الحكومية للعاملين الخاضعين للقانون 47 على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء في اجتماعه القادم.. وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بضرورة وضع آليات لتنفيذ المقترح من الناحية التشريعية والإدارية، بهدف إيجاد "تسعيرة للوظيفة".. ويهدف المقترح إلى الحد من فوضى الأجور، والتحديد القاطع والواضح لنظم وسياسات الحوافز وتوسيع درجات السلم الوظيفى ليشعر الموظف أنه في حالة ترقى مستمر، وفصل الوظائف التنفيذية عن الكتابية، وخدمات المعاونة والحرفيين، إلى جانب تبسيط جدول الأجور وجعله أكثر شفافية.


السيسى يلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة ويشارك في قمة المناخ

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- السيسى يلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة ويشارك في قمة المناخ

يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 سبتمبر الحالى، كما يشارك في قمة المناخ يوم 23 من نفس الشهر، وتبدأ اليوم اجتماعات الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك وتستمر أعمالها حتى الأول من أكتوبر المقبل.


وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان:

- الدورة 69 للجمعية تنطلق اليوم

- السيسى يلقى كلمة مصر أمام الأمم المتحدة ويشارك في قمة المناخ

تبدأ اجتماعات الدورة السنوية الــ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة بنيويورك اليوم بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى وتستمر أعمال الدورة حتى الأول من أكتوبر القادم.


انطلاق الحرب على "داعش"

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- خطوات دولية عاجلة للقضاء على إرهاب داعش

دعا مؤتمر باريس لدعم العراق الذي شاركت فيه 30 دولة بينها مصر إلى ضرورة توجيه رد عالمى عاجل ضد تنظيم داعش الإرهابى وذلك في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لتشكيل تحالف يضم 100 دولة لمحاربة التنظيم الإرهابى.


وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان:

- انطلاق الحرب على "داعش"

- 30 دولة تتعهد في مؤتمر باريس بتقديم المساعدات العسكرية للعراق.. وفرنسا تبدأ طلعات جوية فوق العراق لرصد المسلحين

- الحرب ستكلف واشنطن سنويا بين 15، 20 مليار دولار.. وشكرى: يجب محاربة شركاء "داعش" في ليبيا

تعهد المشاركون في المؤتمر الدولى بشأن أمن واستقرار العراق في باريس أمس بدعم بغداد في حربها ضد تنظيم "داعش" بـ"كل الوسائل الضرورية" وضمنها الوسائل العسكرية، حسب البيان الختامى وهو ما يعد تدشينا لحرب التحالف الدولى على التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة بالعراق وسوريا.

إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح

وقالت الصحف تحت عنوان:

- إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح.. وتنحى محكمة الشورى

- أبوالنصر: المتهمون ليسوا مطلوبين على ذمة قضايا.. وخالد على: سنصعد قضية الأحراز إلى مجلس القضاء

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد على الفقى أمس إخلاء سبيل الناشط السياسي علاء عبدالفتاح ومتهمين آخرين بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، في إعادة محاكمتهم و23 متهما آخرين مخلى سبيلهم جميعا، على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مجلس الشورى التي وقعت في نوفمبر الماضى.

وقررت المحكمة إحالة المسئولين عن ضم مقاطع الفيديو الشخصية الخاصة بزوجة علاء عبدالفتاح لأحراز القضية إلى التحقيق بمعرفة النيابة العامة، ثم قررت المحكمة التنحى عن نظر القضية إستشعارا للحرج "لما رأته المحكمة من عدم تقدير لقدسية المحكمة، وإرسال أوراق الدعوى إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى لنظرها " على حد تعبير رئيس المحكمة ".