الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة اليوم 16 سبتمبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان الذي بدأ أمس زيارة للقاهرة.

نيويورك: تبدأ اجتماعات الدورة السنوية الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة بنيويورك، وتستمر حتى الأول من أكتوبر القادم.

بيروت: يغلق باب الترشح للانتخابات النيابية اللبنانية، وسط إعلان وزير الداخلية والبلديات أنه لا يستطيع ضمان إجراء الانتخابات في موعدها بسبب الظروف الأمنية، بينما يصر رئيس مجلس النواب اللبناني زعيم حركة أمل نبيه بري على إجرائها.

القاهرة: يتوجه الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية إلى بيروت لحضور حفل تنصيب مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان.

القاهرة: يعقد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار مؤتمرًا صحفيا عالميا بمنطقة آثار سقارة، يستعرض من خلاله مراحل العمل بمشروع ترميم هرم الملك زوسر المدرج وما يخضع له حاليا من أعمال ترميم، وحقيقية أوضاع الهرم المدرج على الطبيعة والتأكيد على سلامته وعدم صحة ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية من شائعات تفيد بانهيار أجزاء من بنيانه.

القاهرة: يناقش الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رئيس ‏المكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشئون الكهرباء خلال ‏انعقاد المكتب بمقر جامعة الدول العربية، إنشاء هيئة عربية للطاقة المتجددة ومتابعة تنفيذ ‏إستراتيجية عربية لتطوير استخدامات الطاقات المتجددة من حيث وضع إطار عربى للطاقات ‏المتجددة ونماذج للخطط الوطنية في هذا المجال، ومتابعة تنفيذ خارطة طريق لتنفيذ هذه ‏الإستراتيجية، إلى جانب دعم الاستفادة من الطاقة الشمسية لأغراض تشغيل أجهزة التكييف.‏

القاهرة: يستعرض مؤتمر"يورومنى" في دورته الجديدة التي تعقد تحت شعار تحت شعار: "استقرار.. استثمار.. نمو" ملفات النمو الاقتصادى، والبطالة، والتضخم، وبرنامج الدعم الذي تطبقه الحكومة المصرية.

أسوان: يقوم وفد رسمى من محافظة أسوان بزيارة إلى مشروع قناة السويس الجديد ومقابلة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لتسليمه خطابا يفيد بتبرع المحافظة بنحو 50 ألف شتلة أشجار لصالح مشروع قناة السويس مساهمة منها في تشجير مناطق الحفر بالمشروع.

القاهرة: تستضيف وزارة الشباب والرياضة، وفدا شبابيا من كوريا الجنوبية في زيارة رسمية تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري، في إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة واللجنة الوطنية للشباب بكوريا الجنوبية لتفعيل التبادل الشبابي بين البلدين.

القاهرة: تنظم وزارة البيئة احتفالية بمناسبة يوم الأوزون العالمي بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والعديد من شخصيات العمل البيئي في مصر.